الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الأوقاف توزع 60 ألف نسخة من "الخطب العصرية" على الأئمة مجانًا

 وزير الأوقاف د.
وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتمد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة طباعة ستين ألف نسخة من الجزء الأول من كتاب الخطب العصرية، ليوزع مجانًا فور طباعته على جميع الأئمة بوزارة الأوقاف .
وقال وزير الأوقاف إن هذا الكتاب يُعد نقطة تحول هامة فى تناول القضايا العصرية من منظور شرعي ، بهدف تشكيل وعي ديني صحيح سمح، وحس وطني صادق.
ولفت وزير الأوقاف، في مقدمته للكتاب، إلى انه تم التأكيد على ما يجب أن يتحلى به الخطيب من البعد عن تناول الأشخاص أو الهيئات أو المؤسسات ، وبما يحفظ للمنبر هيبته وقدسيته ، ويمنع تكرار التجرؤ على المنابر أو الخطباء ، على نحو ما كان يحدث يوم أن زج بعض الخطباء بالمنبر فى الصراعات السياسية الحزبية .
وقال "راعينا أن يكون الخطاب الدينى محققا لرسالة المسجد ، يجمع ولا يفرق ، ويهدف إلى تحقيق مصالح البلاد والعباد ، من منطلق أن شرع الله (عزّ وجلّ) قائم على مراعاة هذه المصالح ، فحيث تكون المصلحة فثمة شرع الله .
واختم وزير الأوقاف قائلا :"إننا لماضون بإذن الله تعالى فى خطتنا للعام المقبل 1436هـ على أمل أن نصدر فى نهايته الجزء الثانى من الخطب العصرية ، لنضع تحت يد السادة الأئمة والخطباء أكثر من أنموذج للموضوع الواحد، مراعين مايستجد من قضايا فى ضوء فقه الواقع، مع دراسة المستجدات والقضايا العصرية دراسة علمية وافية متخصصة فى ضوء ثوابت الشرع ومقاصده العامة".