الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. مرضى فيروس سي بالغربية يشيدون بعقار السوفالدي

مستشفى حميات طنطا
مستشفى حميات طنطا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توافد العشرات على وحدة أبحاث الكبد بمستشفى حميات طنطا وذلك لتسجيل بياناتهم داخل كشوف وزارة الصحة حتى صرف عقار السوفالدى، حيث قررت وزارة الصحة بدء توقيع الكشف الطبى على مرضى "فيروس C والمسجلين بالموقع الإلكترونى الرسمى المخصص للحصول على العقار.
يذكر أن 26 مركزا على مستوى الجمهورية تابعة للجنة العقار سوفالدى، ومنها مقر أبحاث الكبد بمستشفى حميات طنطا والذى توافد عليه المرضى لتسجيل البيانات منذ صباح اليوم.
انتقلت "البوابة نيوز" لمستشفى الحميات لترصد معاناة المرضى ومدى تعاون الجهاز الاداري والطبي للمستشفي في تسجيل بيانات المرضي في العقار
اكد سامي عبد الوهاب 45 عاما من مركز كفر الزيات مصاب بالفيروس منذ عام ويتلقى علاجه الدورى حميات طنطا على نفقة الدولة، موضحا ان عقار "السوفالدى تعرف عليه من خلال وسائل الاعلام المختلفة فاستعان باصدقائة للتسجيل الالكتروني مبينا انه تم اعتماده رسميا وتحديد يوم العرض اليوم فى مستشفى الحميات بطنطا بوحدة ابحاث الكبد.
واضاف محسن عبد الوهاب 55 عاما وعندما علم عن العقار"السوفالدى بالتليفزيون استعان بنجله وقام بتسجيل اسمي عبر الانترنت وجئت اليوم لاعتمادها من المستشفى حتى يتم إرسالها للقاهرة للجنة المركزية .
واشاد عبد العظيم مهران "مريض" بالجهد التي تبذله الدولة من توفير علاجه فى فيروس "سى" مؤكدا أنه يتناول علاجه فى وحدة أبحاث الكبد بحميات طنطا، وبعد علمه بالعقار الجديد قام بالتسجيل وطباعة المستندات والتحاليل المطلوبة لادراج اسمه رسميا لترسل للجنة المركزية .
وأوضح الدكتور طارق محمد من داخل وحدة ابحاث الكبد أن توقيع الكشف الطبى يبدأ فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة السادسة مساءً أو الانتهاء من المرضى المسجلين حسب تعليمات الوزارة، وسوف يتم توقيع الكشف الطبى على المرضى الذين قاموا بتسجيل بياناتهم بالموقع الإلكترونى و من المنتظر أن يتم توقيع الكشف الطبى على 3000 مريض تم تسجيلهم فى مركز الكبد بالحميات، خلاف ما تم تسجيله فى مدينة المحلة وسوف يتم استقبال متوسط 250 حالة يوميا مبينا إن مركز الكبد بحميات طنطا يستقبل مرضى 4 محافظات، من وسط الدلتا وجميع الاطباء المتواجده والاداريين المعاونة فى خدمة المرضى حتى يتناولوا الأدوية.
ومن جانبه اكد العاملين بإدارة المستشفى بأن الاوراق الرسمية المطلوبة هي تحاليل حديثة وأشعة موجات صوتية حديثة وسوف يتم استقبال الأوراق واعتمادها من قبل اللجنة المشكلة ثم ترسل للجنة المركزية فى القاهرة.