الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. أبوالنصر يطالب أهالي منشأة العماري بمتابعة العملية التعليمية مع المسئولين

 الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، لقاءً مصغرًا بمجلس أمناء مدرسة نجع غنيم للتعليم الأساسي بمنطقة منشأة العماري بالأقصر بحضور اللواء "عادل مهران" سكرتير عام المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة.
شهد اللقاء حضور عبد الجواد عبد العال، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر وجمال عبد الصادق رئيس مجلس أمناء المدرسة وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية وعدد من أهالي المنطقة.
وطالب الوزير خلال اللقاء أهالي المنطقة بالحفاظ على المدرسة ومتابعة العملية التعليمية بجانب المسئولين، مشيرا إلى أن المدرسة ستساهم في منع التسرب من التعليم؛ لأنها تخدم أهل المنطقة لأن أقرب مدرسة تبعد عنهم حوالي 5 كيلو مترات، لافتا إلى أهمية الاشتراك مع القيادات التعليمية في الاهتمام بتعليم الطلبة كيفية المساهمة المستمرة والفعالة في تطوير وتحسين مجتمعاتهم، والاهتمام بالآخرين وتقبل آرائهم والعمل في فريق واحد.
وقال اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة: إن المدرسة تهدف إلى المساهمة في تربية وتعليم جيل جديد من الطلبة، مشيرا إلى أن إنشاء المدرسة سيوفر على الطلاب مسافات كبيرة كانوا يقطعونها للذهاب إلى أقرب مدرسة تبعد عنهم أكثر من 5 كيلو مترات.
وأكد جمال عبد الصادق، رئيس مجلس الأمناء، أن المدرسة هي ثمرة بذلها المخلصون لهذا الوطن، وتعد إضافة للمنطقة، مطالبا الوزير والقيادات بتوفير الإمكانيات المطلوبة للتوسع في هذا النموذج وإنشاء مدارس ثانوية وتعليم فني لخدمة المنطقة.
يذكر أن مدرسة نجع غنيم أقيمت على مساحة 12 قيراطا بتكلفة إجمالية تقدر بمليون ومائتي ألف جنيه، وتضم نحو 12 فصلا وملعب كرة قدم ومكاتب إدارية ومعامل ومكتبات وتخدم نجع غنيم والقرى المحيطة به.
يأتي ذلك على هامش افتتاح وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، مدرسة نجع غنيم للتعليم الأساسي بمنطقة منشأة العماري شمال الأقصر عقب وصوله إلى مطار الأقصر الدولي ، في زيارة سريعة إلى الأقصر.
ثم توجه وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له إلى محافظة قنا؛ لافتتاح 6 مدارس بها هي المعنا الابتدائية والمنيرة الحديثة التجريبية التابعتين لإدارة قنا، ومدارس نجع المرجية والفجيرة والحمامدة وإبراهيم الفاوى الابتدائي التابعة لإدارة دشنا التعليمية.