الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

آداب بنها تنضم لمبادرة مركز النيل حول "مكامير الفحم"

عميد الكلية ورئيس
عميد الكلية ورئيس قسم الإعلام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور عبد اللطيف الصباغ، عميد كلية الآداب بجامعة بنها انضمام الكلية للمبادرة المجتمعية التي أطلقها مركز النيل للإعلام بالقليوبية التابع للهيئة العامة للاستعلامات حول التفاوض المجتمعي؛ لحل المشكلات البيئية لـ"مكامير الفحم" بأجهور الكبرى، حيث تشارك الكلية في الحملة التثقيفية لمخاطر التلوث البيئي، كما تشارك في إدارة الحوار المجتمعي بين أصحاب مكامير الفحم والمضارين منها من خلال التفاوض للوصول إلى تفاهمات مشتركة يتم رفعها للمختصين لإيجاد الحلول المناسبة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس كلية الآداب بحضور رؤساء الأقسام، ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، ورئيس اتحاد الطلاب.
ومن جانبه، أضاف رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام وعضو مجلس الكلية أن بروتوكول التعاون القائم بين كلية الآداب وبين مركز النيل للإعلام برعاية الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، يتضمن التنسيق والمشاركة في برامج التنمية المحلية والبيئية وتعزيز قيم المشاركة الشعبية والمجتمعية بمحافظة القليوبية.
الجدير بالذكر، أن طلاب قسم الأعلام شاركوا في تنظيم قوافل إعلامية بأجهور لتنمية الوعي بالأثار الضارة لتلوث البيئة وأهمية تعاون أهالي القرية لحل تلك المشكلات البيئية الخطيرة عليهم وعلى المجتمع.