الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأزمات تحاصر الجبلاية بعد إلغاء الدوري

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news






تلوح في الأفق بوادر صدام وشيك بين اتحاد الكرة وأندية الدوري الممتاز عقب إلغاء المسابقة هذا الموسم.
حيث يتزعم الزمالك الأندية الرافضة لقرار الإلغاء إلا بعد الحصول على المستحقات المالية المتأخرة لدى الجبلاية والمتمثلة في حقوق الأندية من نسبة البث الفضائي، والتي كانت المورد الوحيد للأندية هذا الموسم للوفاء بمستحقات لاعبيها.
وهو الأمر الذي يرفضه اتحاد الكرة، خاصة وأن إلغاء المسابقة جاء بأوامر سيادية عليا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد عقب ثورة 30 يونيو، ولا دخل للجبلاية بهذا الأمر.
ولم يتوقف الصدام عند هذا الحد بل هناك بوادر أزمة أخرى مع القنوات الفضائية التي ترفض دفع باقي مستحقات البث بحجة أنها تعاقدت على المسابقة كلها، بالإضافة إلى مشكلة الشركة الراعية لاتحاد الكرة، والتي تهدد بخصم جزء كبير من حقوق الرعاية؛ بسبب إلغاء المسابقة.
كما أن هناك أزمة ثالثة بين الأندية والجبلاية بعد قرار الأخير تقليص قائمة الأندية إلى 25 لاعب فقط، وهو ما اعترضت عليه أندية الأهلي والزمالك، وبخاصة لمشاركتهما الإفريقية والتي تعرضهما لمشاكل كبيرة في القائمة الإفريقية، والتي تسمح بقيد 30 لاعبًا إلى جانب ما يترتب على هذا القرار من دمار لقطاع الناشئين بالأندية، وعدم الاستفادة من اللاعبين الشباب والذين سيرحلون بدون مقابل.
بعيدًا عن أزمة الأندية مع الجبلاية يسعى اتحاد الكرة للخروج من مأزق شكل وعدد أندية الدوري الموسم المقبل، وموعد انطلاقه في ظل الأحداث الراهنة، وعدم وضوح الرؤية للفترة القادمة.
ووسط كل هذه الازمات والمشاكل يسعى مجلس ادارة الجبلاية للخروج الامن والعبور من النفق الضيق الذى وجد نفسه داخله بعد الغاء مسابقة الدوري فهل يستطيع قيادة سفينة كرة القدم الى بر الامان ام سينحني اما العواصف ويعلن استسلامه للأمر الواقع.

Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA