الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

فيصل المقداد: التحالفات التي تستثني روسيا وسوريا والصين لها أجندات معينة

 نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفى نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد وجود أي اتصالات سرية مع الولايات المتحدة، وأن كل ما تقوم به القيادة السورية دائما هو أمام الشعب.

وقال المقداد في تصريح لقناة "المنار"، نقلته وكالة الأنباء السورية سانا، إن التحالفات التي تستثني سوريا والصين وروسيا قد تكون لها أجندات معينة.

يأتي ذلك في وقت تنطلق فيه اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للأمن والسلام حول العراق، في العاصمة الفرنسية باريس الذي يأتي بمشاركة 20 دولة، وبرعاية مشتركة من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، والعراقي فؤاد معصوم.

ووجه المقداد هجوما للمملكة السعودية، التي استضافت اجتماعات جدة، الخميس الماضي، بمشاركة وزراء خارجية 11 دولة، في مقدمتهم جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، الذي قام بجولة في الشرق الأوسط من أجل الحشد للتحالف الدولي ضد داعش.

وقال المقداد إن الحديث عن أي دور سعودي مستقل هو نوع من الدعابة، فالسعودية بلد تابع للولايات المتحدة ينفذ السياسات ويدفع الأموال وهذا دوره فقط.

ويشير المقداد إلى أن تصريحات الدول التي حضرت اجتماع جدة تؤكد على أن هناك خلافًا حقيقيًا بين هذه الدول ، حيث يقول بعضها بأنه لن ينضم أو لن يسلح أو يمول، وهو ما يعني وجود خلاف حقيقي.