الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الكشافة البحرية بأسوان

 الكشافة البحرية
الكشافة البحرية بأسوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أبو الحمد أنور مفوض تدريب جمعية الكشافة البحرية بأسوان، إن الحفل الخاص بختام الأنشطة الصيفية يأتي في إطار أحتفالات الكشافة بمرور 100 عام علي إنشائها، ومرور 60 عام علي الكشفية البحرية، موضحاً أن المعسكر التدريبي للمجموعة دربهم علي الأنقاذ النهري والبحري والتجديف والملاحة النهرية والبحرية والسباحة والغوص والكياك والمهارات المختلفة.

وأضاف أن الكشافة تهدف إلي أستغلال طاقات الشباب الكامنة وتدريبهم بشكل سليم لتخريج كوادر مؤهلة من الأطفال سن 4 سنوات وحتى سن الجامعة؛ للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، كما أن أسوان شاركت في الكشافة منذ الأربعينيات من القرن الماضي علي يد القائد فاروق الباسل.

أوضح أنور أن ذلك بجانب مشاركتها خلال العام الحالي في مسابقة منطقة جنوب الصعيد للكشافة حيث حصلت علي المركز الأول في الكشاف متقدم، والمركز الثاني في الجوالة حيث أقيمت هذه المسابقة بمحافظة سوهاج علي مدار 4 أيام، لافتاً إلي أن الكشافة البحرية تضم 87 فرقة علي مستوي المحافظة وقد مثل كشافي أسوان مصطفي ماهر شمس الطالب بالصف الأول بكلية الزراعة في المعسكر العربي البحري الأول للكشافة الذي أقيم بأبو قير في الفترة من 29 أغسطس إلي 5 سبتمبر الماضي.


وقدم الشكر للواء بحري محمود سامي رئيس مجلس إدارة الكشافة البحرية المركزية بالإسكندرية علي الدعم الفني المتواصل لفرع أسوان.