الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

"شيليتش" يسحق "نيشيكوري" وينتزع لقب أمريكا المفتوحة للتنس

 مارين شيليتش
مارين شيليتش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حقق مارين شيليتش، فوزا ساحقا على كي نيشيكوري 6-3 و6-3 و6-3 ليفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أمس الإثنين، ويصل إلى قمة اللعبة بعد عام واحد من ابتعاده عن آخر البطولات الاربع الكبرى في العام لايقافه بسبب المنشطات.

وتفوق اللاعب الكرواتي صاحب ضربات الإرسال القوية على نيشيكوري المرهق في ساعة واحدة و54 دقيقة ليحقق نصرا قاسيا ويحرم منافسه المصنف العاشر من أن يصبح أول آسيوي ينال لقب إحدى البطولات الاربع الكبرى.

وبهذا الفوز أصبح شيليتش المصنف 14 أول كرواتي يفوز بلقب إحدى البطولات الاربع الكبرى منذ احتفل مدربه جوران ايفانيسيفيتش بالانتصار في ويمبلدون عام 2001.

وقال شيليتش "أعتقد أن هذا كله هو عمل شاق في السنوات الماضية خاصة العام الماضي. فريقي قدم لي شيئا استثنائيا خاصة جوران (ايفانيسيفيتش).. كنا نعمل بقوة حقا لكن أهم شيء قدمه لي هو الاستمتاع بالتنس دائما."

وأضاف "أعتقد أنني استمتعت بأفضل تنس هنا ولعبت بأفضل طريقة في حياتي."

وهذه هي المرة الأولى منذ بطولة استراليا المفتوحة عام 2005 التي لا تشهد فيها المباراة النهائية لإحدى البطولات الاربع الكبرى وجود نوفاك ديوكوفيتش أو رفائيل نادال أو روجر فيدرر على الأقل.

وبينما كان اللاعبان يظهران لأول مرة في نهائي إحدى البطولات الاربع الكبرى فان نيشيكوري هو الذي أظهر توترا أكبر إذ تأقلم شيليتش سريعا وهاجم منافسه العاجز مسددا 17 ضربة إرسال ساحقة. وسدد نيشيكوري ضربتي إرسال ساحقتين فقط.

ولاحت لنيشيكوري تسع فرص لكسر إرسال منافسه لكنه استفاد من واحدة فقط بينما كسر شيليتش إرساله خمس مرات وسجل 38 نقطة ناجحة مقابل 19 فقط لمنافسه الياباني.

وقال نيشيكوري "إنها خسارة قاسية حقا. لكني سعيد حقا بأول ظهور لي في النهائي."