السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"وزارة النفط الكويتية" تقترح تعاون الشركات الوطنية أمام "البترولي الخليجي"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت وزارة النفط الكويتية أن اقتراح دولة الكويت المتعلق بآليات تفعيل التعاون بين شركات البترول الوطنية بدول مجلس التعاون الخليجي سيكون على طاولة الاجتماع الـ 33 للجنة التعاون البترولي المقرر انعقاده هنا يوم الخميس المقبل.
وقالت الوزارة في بيان صحفي خصت بنشره وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم أن من المنتظر اتخاذ قرار بشأن هذا الاقتراح موضحة أن جدول أعمال الاجتماع الذي سيسبقه اجتماع لجنة وكلاء وزارات البترول بدول المجلس سيتضمن استعراض مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون حول دراسة إمكانية توحيد أسعار المنتجات البترولية في دول المجلس.
وأضافت أن جدول الأعمال سيتضمن أيضا مناقشة مذكرة الأمانة العامة الخاصة باجتماعات فريق الطاقة لدول المجلس لعام 2014 وتوصيات لجنة المختصين في الإعلام البترولي بشأن التعاون مع المنظمات العربية والدولية بمجال الإعلام البترولي وإنشاء أقسام للإعلام البترولي بالجامعات في دول المجلس.
وأوضحت أن الاجتماع سيناقش عددا من التوصيات الأخرى لتفعيل دور الإعلام البترولي في الدفاع عن مصالح دول المجلس البترولية كما سيتم النظر في مشروع اللائحة التنفيذية الموحدة للقانون (النظام) الموحد للتعدين لدول مجلس التعاون.