الأحد 07 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

جامعة حلوان تحصد المراكز العشرة في مسابقة الربوكون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هنأ مجلس عمداء جامعة حلوان برئاسة أ. د. ياسر صقر رئيس الجامعة فرق روبوتيكس بهندسة حلوان، وذلك بعد فوزهم بالمراكز العشرة الأُول في المهرجان العلمي الثاني عشر لتشجيع الابتكارات العلمية لشباب الجامعات “,”روبوكون 2013“,”، والذي أقيم يوم السبت الموافق 6/7/2013 وينظمه سنويًا اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
وشاركت جامعات مصر بعدد “,”23“,” فريقًا، وشاركت جامعة حلوان بعدد “,”11“,” فريقًا وكان لها النصيب الأكبر من عدد الفرق المشاركة تحت رعاية منظمة “,”روبوتيكس“,”، المسئول الأول عن الفرق بهندسة حلوان، ونافست الفرق الإحدى عشرة بقوه مع باقي الجامعات إلى أن احتكرت وحصدت المركز الأول والثاني والثالث والرابع والسادس والسابع والتاسع والعاشر في سبق لكلية هندسة حلوان بتلك المشاركة.
وحصل فريق master minds على المركز الأول وحصل فريق f12 على المركز الثاني وحصل فريق photons على المركز الثالث، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة فريق phi وجائزة أفضل فكره لفريق horses وجائزة أفضل اختراع لفريق decepticons من روبوتيكس حلوان .
جدير بالذكر، أن الفريق الحائز على المركز الأول master minds يشارك في فعاليات المسابقة بفيتنام مع باقي الفرق الدولية وبناء عليه فإن جامعة حلوان تعد ممثل مصر في هذه المسابقة لهذا العام.
جدير بالذكر، أن مسابقة الروبوكون هي مسابقة أفروآسيوية تقام كل عام بين طلاب كليات الهندسة على مستوى العالم في صناعة وتطوير الإنسان الآلي لخدمة المجتمع، وشاركت مصر فيها العام الماضي بعد التصفية الداخلية بين 6 فرق.
وأُقيمت التصفيات النهائية وحفل الختام للمهرجان بمجمع الصالات المغطاة بحضور شكري أبوعميرة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ومحمد أحمدين أمين عام الاتحاد وحشد كبير من الضيوف وأساتذة الجامعات والطلاب، حيث تم تكريم الفرق الفائزة بالمهرجان.