الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مبادرة لمجلس سيدات الأعمال العرب للاستثمار بمشروع القناة الجديد

 رئيس مجلس سيدات
رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخه حصة سعد العبدالله الصب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت رئيس مجلس سيدات الاعمال العرب، الشيخه حصة سعد العبدالله الصباح، عن مبادرة بشان مساهمة مجلس سيدات الأعمال العرب في مشروع قناة السويس الجديدة للقيام بدور استثماري في هذا المشروع الكبير.
وكشفت الشيخة حصة، في تصريحات لها بمقر جامعة الدول العربية، اليوم على هامش انعقاد دور الانعقاد الخامس 2014 – 2018 اليوم الأربعاء عن خطة عمل طموحه للمجلس خلال المرحلة المقبلة من خلال توجيه استثمارات لمجلس سيدات الأعمال العرب داخل السودان عقب تخصيص الجمهورية السودانية لأراض لسيدات أعمال بالمجلس للاستثمار في المجال الزراعي.
وشهدت الجلسة الافتتاحية لمجلس سيدات الأعمال العرب اليوم إعادة انتخاب الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله سالم الصباح رئيسا للمجلس للسنوات الاربع المقبلة استمرارا لرئاستها لهذا المجلس منذ انشائه فى سبتمبر العام 1999.
وأشارت الشيخة حصة، إلى دور مجلس سيدات الأعمال العرب من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى إطار الصندوق العربى لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والذى أقرته قمة الكويت الاقتصادية بمبادرة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر، بتخصيص نصف مليار دولار من إجمالي ملياري دولار من ميزانية الصندوق.
شارك في الاجتماع سيدات الأعمال من الكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والإمارات والسعودية والسودان واليمن ومصر وسوريا والاردن ولبنان وفلسطين والعراق وتونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا بجانب عدد من سيدات الاعمال والمستثمرات والاقتصاديات من كبار الشخصيات والخبراء والمستشارين في المجالات الاقتصادية والمالية.