الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس الحكومة اللبنانية: اللجنة المكلفة بأزمة العسكريين مستمرة في عملها

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية تمّام سلام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس الحكومة اللبنانية تمّام سلام، أن اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة ملف العسكريين المختطفين في "عرسال" ماضية في عملها بدأب وصبر، وبعيدًا عن الأضواء، لإنهاء هذه المأساة الوطنية في أسرع وقت ممكن.
جاء ذلك في بيان صحفي صدر مساء أمس، عقب اجتماع اًمني ترأسه سلام وحضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ووزير العدل اللواء أشرف ريفي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، والمدّعي العام التمييزي القاضي سمير حمّود. كما حضر الاجتماع قائد الجيش العماد جان قهوجي، وقادة الأجهزة الأمنية.
وأعرب سلام في بداية الاجتماع عن إرتياحه للإفراج عن خمسة من العسكريين اللبنانيين المحتجزين، معبرا عن أمله في أن تفلح الجهود المبذولة في تحرير جميع المفقودين من افراد الجيش وقوى الأمن الداخلي وإعادتهم الى عائلاتهم سالمين.
وأكد أن اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة هذا الملف ماضية في عملها بدأب وصبر، وبعيدا عن الأضواء، لإنهاء هذه المأساة الوطنية في أسرع وقت ممكن.
واستمع المجتمعون إلى عرض من القادة الأمنيين للأوضاع الأمنية في جميع المناطق اللبنانية، وخصوصا في منطقة عرسال، التي ما زال المسلحون غير اللبنانيين المنتشرون في الجرود يشكلون مصدر تهديد لها.
وجرى في الاجتماع نقاش مسهب حول جميع الأوضاع الأمنية والاجراءات الواجب اتخاذها لتحصين الاستقرار.