السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بوتين بعد مباحثاته مع بوروشينكو: لم نتطرق إلى شروط وقف إطلاق النار فى أوكرانيا

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لم يتطرق خلال مباحثاته مع نظيره الأوكراني بيوتر بوروشينكو إلى شروط وقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا كموضوع منفصل.
وأضاف بوتين - فى تصريح للصحفيين في معرض تعليقه على المحادثات مع بوروشينكو مساء أمس الثلاثاء في مينسك ــ حسبما أفادت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " صباح اليوم الأربعاء : " أنه لا يمكن لروسيا أن تتحدث عن أية شروط لوقف إطلاق النار أو اتفاقات محتملة بين كييف ودونيتسك ولوجانسك لأن هذا ليس من شأننا، بل هو شأن أوكرانيا نفسها".
واعتبر أن روسيا يمكن أن تسهم في توفير جو من الثقة في أثناء عملية التفاوض بشأن وقف إطلاق النار ، لافتا إلى أنه بحث مع بوروشينكو الأماكن المحتملة لإجراء مثل هذه المفاوضات، والمساهمة التي يمكن أن تقدمها روسيا لضمان هذه العملية، لافتا إلى أنه توصل إلى اتفاقات معينة مع نظيره الأوكراني بيوتر بوروشينكو بشأن تقديم المساعدات الإنسانية لمناطق شرق أوكرانيا .
من جانبه ، أعلن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو عقب محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مينسك أنه سيتم إعداد خطة في أقرب وقت لوقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا ، قائلا "إنه توصل مع نظيره الروسي إلى اتفاق بشأن بدء مشاورات بين مصلحتي حرس الحدود في البلدين".
يشار إلى أن اللقاء الثنائي الأول بين الزعيمين الروسي والأوكراني قد استغرق ساعتين تقريبا ، ووصفه بوروشينكو " بالصعب والعسير ".