الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تييرى نوفيل يفوز بالمركز الأول في رالي ألمانيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحرز البلجيكي تييري نوفيل نجم فريق هيونداي المركز الأول في رالي المانيا وهو المرحلة التاسعة من اصل 13 في بطولة العالم للراليات، الذي اختتم يوم أمس في تريير.
واستفاد نوفيل البالبغ من العمر 26 عاما من انسحاب صاحبي الصدارة في اليوم الثاني الفنلندي ياري ماتي لاتفالا من فريق فولكس فاجن والبريطاني كريس ميك من فريق ستروين.
وخرج لاتفالا عن الطريق في المرحلة الخامسة عشرة والأولى من المراحل الاربع الأخيرة ثم تلاه البريطاني بعد اجتياز 2 كيلومتر من المرحلة الثانية بعد الأصطدام باحد جدران الأمان ما ادى إلى فقدان سيارته أحد الإطارات. وانضم لاتفالا وميك إلى بطل العالم الفرنسي سيباستيان اوجييه من فريق فولكس فاجن الذي اصطدم يوم الجمعة الماضى بحاجز للأمان بعد خطأ ارتكبه في المرحلة الخاصة الثامنة وانسحب من المنافسة.
وصبت نتيجة الانسحابات في مصلحة نوفيل الذي حقق فوزه الأول متقدما على زميله في هيونداي الاسباني داني سوردو بطل السباق في العام الماضي.
وشهدت المرحلة الخامسة عشرة أيضا انسحاب البولندي روبرت كوبيتسا بسيارة فورد فييستا لكن هذا الانسحاب لم يكن مؤثرا على النتيجة النهائية.
وحفظ النرويجي اندرياس ميكلسن ماء وجه فريق فولكس فاجن باحتلاله المركز الثالث، واكمل سائقو فورد فييستا البريطاني الفين ايفانز والفنلندي ميكو هيرفونن والنروجي مادز اوستبرج المراكز الستة الأولى. وبات نوفيل البلجيكي الثاني الذي يتوج في أحد سباقات الرالي في بطولة العالم بعد فرانسوا دوفال الذي فاز في رالي استراليا عام 2005.
وحافظ اوجييه على صدارة الترتيب العام وبقي الفارق بينه وبين منافسه المباشر لاتفالا 44 نقطة، بينما يحتل القطري ناصر العطية المركز العشرين وله 3 نقاط فقط، والإماراتي خالد القاسمي المركز السابع والعشرين الأخير بنقطة واحدة.
وبنهاية رالى ألمانيا جاء ترتيب الخمسة الاوائل في السباق على النحو التالى:
1-البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) 3.07.20.2 ساعات
2- الاسباني داني سوردو (هيونداي) بفارق 40.7 ثانية
3- النرويجي اندرياس ميكلسن (فولكس فاجن) بفارق 58.0 ثانية
4-البريطاني الفين ايفانز (فورد) بفارق 1.03.6 دقيقة
5- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد) بفارق 1.10.5 د
أما ترتيب بطولة العالم للسائقين فصار على النحو التالى:
1- اوجييه 187 نقطة
2- لاتفالا 143 نقطة
3- ميكلسن 110 نقطة
4- اوستبرج 74 نقطة
5- هيرفونن 73 نقطة
وجاء ترتيب بطولة العالم للصانعين كما يلى:
1-فولكس فاجن موتورسبورت 305 نقطة
2 -ستروين WRT 138 نقطة
3-هيونداي موتورسبورت 133 نقطة
4-ام-سبورت دابليو RT فورد 132 نقطة