الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظة الأقصر تعلن عن إنشاء طريق جديد لربط مرسى علم

 اللواء طارق سعد
اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، عن إنشاء طريق جديد لربط محافظة الأقصر بمدينة مرسى علم على شواطئ البحر الأحمر، ودراسة مد شريط للسكك الحديدية بين المدينتين لتسهيل عملية انتقال المواطنين والسياح بينهما.
وأضاف سعد الدين، في تصريحات صحفية، الخميس، أن إنشاء هذا الطريق يأتي في إطار السعي لخلق تكامل سياحي بين السياحتين الثقافية والشاطئية، مشيرًا إلى أن ضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر، سيرفع مساحة المحافظة إلى 9 ملايين فدان بزيادة عشر مرات ونصف المرة عن مساحتها الحالية وستكون محافظة الأقصر من أكبر المحافظات مساحة.
وأوضح المحافظ أن انضمام مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيزيد أيضًا من فرص النمو السياحي في المحافظة، كما سيزيد من عدد السياح الوافدين لزيارة آثار المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، ويخلق مجالًا لعمل تكامل وربط دائم بين السياحة الثقافية التي تشتهر بها الأقصر والسياحة الشاطئية التي تشتهر بها مدينة مرسى علم.
كان محافظ الأقصر قد أعلن أمس الأربعاء عن انضمام مدينة "مرسى علم" إلى حدود محافظة الأقصر، بعد انتهاء الدراسات الخاصة بذلك في إطار المرحلة الأولى لخطة الدولة لترسيم الحدود لمحافظات الصعيد.