الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

سمية الخشاب: "قعدة البيت أحسن من الأعمال غير الهادفة"!

سمية الخشاب: قعدة
سمية الخشاب: "قعدة البيت أحسن من الأعمال غير الهادفة"!
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فى الوقت الذى عانت فيه شاشات رمضان من الزحام غير العادى للمسلسلات، غابت سمية الخشاب، وبات واضحا أن غيابها لم يكن عن الدراما التليفزيونية فقط، بينما عن السينما أيضا، لذا لم يكن أمامنا سوى مقابلة سمية ومعرفة أسباب غيابها غير المبرر.

* بداية لماذا ابتعدت عن الوسط الفنى لمدة عام كامل؟

- هو اختفاء مقصود، لأننى لم أعثر على العمل الذى يدفعنى إلى الوجود من خلاله، ولم أندم على الإطلاق على اعتذارى عن أدوار عرضت على، رغم أن بعضها حقق إيرادات كبيرة، ولكنى لا أعمل حتى تحقق أفلامى الملايين، فهذا ليس هدفى، لكن الأهم أن أقدم عملا هادفا يرضينى ويرضى جمهوري.

هل هناك مشروع محدد ستعودين من خلاله؟

- لدى أكثر من سيناريو، لكن أبحث عن موضوع مختلف وجديد، ولم أقرر بعد.

ما حقيقة قرارك بالانفصال فنيا عن المخرج خالد يوسف؟

- لم أنفصل عن المخرج خالد يوسف لا فنيا ولا على المستوى الشخصى وإلانسانى، لكنه انشغل أكثر بالسياسة الفترة السابقة وما زلت على علاقة قوية به.

وهل تقبلين العودة للعمل مع المنتج السبكى بعد المشكلات الأخيرة بسبب حذف مشاهد لك فى فيلم "ساعة ونص"؟

- لم تحدث أى مشكلات، أنا اعتذرت عن فيلم "شارع الهرم"، وقبل السبكى اعتذارى وتفهم موقفى، وبعدها عرض على المشاركة فى فيلم "ساعة ونص"، وكان يتوقع رفضى لصغر حجم الدور، لكنه فرح كثيرا لموافقتى، وكنت سعيدة لمشاركتى فى هذا العمل الرائع وكم النجوم الذين شاركوا فيه وتعاقدت معه بأجر رمزى كمبادرة منى بدعم الفيلم ودعم الأفلام الجديدة الهادفة.

ما حقيقة تقديمك لمسلسل "سيرة ذاتية" خلال رمضان 2015؟

- هذا خبر غير حقيقى، لأننى من الأساس أرفض تقديم مسلسلات السيرة الذاتية، لأن المشاهد يقارن بشكل مباشر بين الأصل والصورة، وهذا ليس فى صالحى، فهى مغامرة كبيرة، ولم ينجح منها سوى مسلسل أم كلثوم فقط.

هل تحضرين الآن لتقديم برنامج جديد؟

- لا يوجد تحضير بل هناك نية، فإذا وجدت فكرة جديدة وهادفة لمَ لا، فالحمد لله برنامجى السابق نجح نجاحا هائلا، ونال إعجاب واحترام كثيرين، ويكفينى إحساس جمهورى بالمجهود الكبير الذى بذلته كى يحقق هذا النجاح.

لماذا أنقصت وزنك بشكل ملحوظ؟

- طوال الفترة الماضية كنت أتبع نظاما خاصًّا فى الرجيم، وكنت حريصة على التمرينات المستمرة، لأنى كان ولا بد وأن أعود إلى وزنى الطبيعى بعد أن تسببت حقن الكورتيزون فى زيادة وزنى بعد إصابة تعرضت لها فى ركبتى، علاوة على أننى منعت نفسى من الحلوى.

ما رأيك فى المشهد السياسى الحالي؟

أعتقد أن المشير عبد الفتاح السيسى بإخلاصه وحبه لهذا البلد سيصلح أوضاعا كثيرة.

هل هناك برامج سياسية تحرصين على متابعتها؟

عاشقة لبرنامج "الصندوق الأسود"، وعاشقة لجرأته وإصراره على كشف الحقائق، وعاشقة أيضا لبرنامج "على مسئوليتى".