الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"6 أبريل" بني سويف تتهم مساعد رئيس الجامعة بالفساد وتطالب بإقالته

 جامعة بنى سويف
جامعة بنى سويف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت حركة "6 أبريل" ببني سويف، في بيان لها بعنوان "الفساد في جامعة بني سويف والدكتور شعبان مبارز فوق الحساب"، عن "تضامنها الكامل مع مطالب طلاب تمهيدي ماجستير في كلية التجارة، والتي تتمثل في إعادة تصحيح مادة النظم، وهي المادة التى لم ينجح فيها سوى 4 طلاب من 120 طالبًا تقدموا للامتحان فيها"، مشددة على "ضرورة إسناد إعادة التصحيح إلى دكتور آخر غير الدكتور شعبان مبارز، المسئول عنها".
كما طالبت الحركة في بيانها، وزير التعليم العالي، بـ"التدخل لحل تلك المشكلة، معتبرة "الدكتور مبارز جزء من الفساد المنتشر بالجامعة" حسب قولها.
وتساءلت الحركة، "هل الدكتور شعبان مبارز فوق الحساب، وهل جامعة بني سويف، أصبحت أحد الممتلكات الخاصه به"، موضحة أن "الدكتور شعبان مبارز، زوجته الدكتورة سوسن عبدالفتاح، أستاذ بكلية التجارة، وابنتهما ندى، معيدة، وخطيبها أحمد فاروق، معيد أيضًا بالكلية ذاتها، وكذلك أخت زوجته، ليلى عبدالفتاح، وزوجها مصطفى أبوالجود، دكاترة بالكلية ذاتها".
وأشارت الحركة، إلى "تعدد المناصب التي يشغلها الدكتور شعبان مبارز، فهو دكتور بكلية التجارة، ورئيس قسم بكلية التجارة ، وعميد كلية سياسة واقتصاد، وهو عضو مجلس إدارة في التعليم المفتوح، وهو عضو مجلس إدارة قاعة المؤتمرات".
وأكدت الحركة، أن "كل وظيفة من الوظائف المذكورة آنفًا يحصل الدكتور شعبان على بدلات عنها، إضافة إلى أن رئيس الجامعة استحدث منصبًا جديدًا، وهو منصب مساعد رئيس الجامعة، وقام بتعيين الدكتور شعبان مبارز فيه، وهو مخالف للوائح الخاصة بالجامعات، ولاسيما أن رئيس الجامعة لديه ثلاث نواب له، وهو ما يعد إهدارًا للمال العام"، حسب وصفها.
وطالبت الحركة، في بيانها، بـ"فتح تحقيق، ومعرفة المتسبب في إهدار المال العام داخل جامعة بني سويف، وإيقاف الدكتور شعبان مبارز من وظيفته، لأنه يستخدم سلطاتة ونفوذه ضد الطلاب، وله كل الحقوق، لأنه كل شيء فى الجامعة، بالإضافة إلى إقالة رئيس الجامعة، لتواطئه مع الدكتور شعبان مبارز، وأنه إذا لم تتم الاستجابة لهذه المطالب فالأولى للدولة أن تغيير اسم جامعة بني سويف إلى جامعة شعبان مبارز وعائلته".