السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. "تموين الأقصر" تدرب أصحاب المخابز على تطبيق منظومة الخبز

 تموين الأقصر
تموين الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بتدريب أصحاب المخابز على كيفية تطبيق المرحلة الثانية للمنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم، عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز في مدينة إسنا جنوب الأقصر.
وقال مدحت جعفر، وكيل وزارة التموين بالأقصر، إنه يتم حاليًا تدريب أصحاب المخابز البلدية والطباقي بالأقصر، على كيفية استخدام الأجهزة الإليكترونية الجديدة، الخاصة بمنظومة الخبز الجديدة، مشيرًا إلى أن التدريب سيستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، لافتًا إلى أن هناك تنسيق كامل بين أجهزة المركز والمحافظة ومديرية التموين، لحل أي مشكلات قد تواجه تطبيق المنظومة.
وأوضح جعفر، أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا، لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم نحو 275 مخبزًا بلديًا، و26 مخبز طباقي، مؤكدًا أن هذه المنظومة ستقضى على التسريب والإهدار للدقيق المدعم، فضلاً عن جودة رغيف الخبز، مؤكدًا أنها ستجعل المواطن يحصل على الخبز بكرامة وبسعر 5 قروش، وبالكميات التي يريدها، مما يساعد على تقديم أفضل خدمة للمواطن.
وتابع، أنه تم توزيع كارت ذهبي على المخابز الموجودة بالمركز، لصرف الخبز للمواطنين غير الحاصلين على الكروت الذكية، مما يساهم كثيرًا في حل أي مشكلات أو معوقات تواجه المنظومة مع بداية تطبيقها بالمحافظة.