السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

اليوم.. المنتخب السعودى للاحتياجات الخاصة يلتقى نظيره السويدى بالبرازيل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم، مع منتخب السويد للدفاع عن لقبه العالمي ضمن مباريات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم بالبرازيل للإعاقة الذهنية " إيناس" على ملعب مورسيا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المنتخب السعودي في رصيده ثلاث نقاط من فوزه على منتخب فرنسا بخماسية نظيفة أول يوم أمس، فيما سيدخل منتخب السويد اللقاء بدون رصيد نقطي بعد خسارة من منتخبي فرنسا ( 1 - 3 ) وجنوب أفريقيا ( 1 - 10 )، وسيلتقي منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب فرنسا غدا، كما يلتقي في المجوعة الثانية منتخبا البرازيل وبولندا ومنتخب ألمانيا مع اليابان.
من جهة أخرى اختتمت اليوم الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بمبارتين الأولى أتخم فيها فريق الأهلي شباك هجر بطل دوري الأولى بستة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وتعد هذه النتيجة الأكبر في الدوري خلال الموسم الحالي عندما تقدم الأهلي في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه صالح الجمعان، ليضيف عمر السومة ثلاثة أهداف بالدقائق 30 و85 من ضربة جزاء و88، وحسين المقهوي بالدقيقة 73، وفي الدقائق الأخيرة سجل محترفه إسحاق بروميس الهدف الأخير، فيما سجل هدف هجر لاعبه محمد الراشد بالدقيقة 76.
وفي المباراة الثانية فاز فريق الشباب على نظيره الخليج الصاعد حديثا للدوري بنتيجة هدفين دون مقابل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسجل هدفي الشباب لاعبه نايف هزازي بالدقيقتين 42 و61.
ومع ختام الجولة يتصدر الفرق الهلال بـ 6 نقاط من مبارتين بفارق الأهداف عن الاتحاد الثاني، وثالثا الأهلي بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن النصر الرابع، والشباب الخامس، والفيصلي سادسا،والعروبة سابعا، وثامنا التعاون بدون نقاط، وتاسعا الرائد بلا نقاط، وفي المركز العاشر الفتح، والحادي عشر الشعلة، والثاني عشر الخليج، ونجران بالمركز الثالث عشر، وهجر بالمركز الأخير.
وبالنسبة لمباريات الدرجة الأولى تغلب فريق الرياض على نظيره الصفا بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي الرياض بالرياض ضمن الجولة الأولى من الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الرياض إلى ثلاث نقاط بالمركز الثالث، والصفا إلى المركز العاشر بدون نقاط.
كما فاز الدرعية على نظيره الفيحاء بهدف دون مقابل على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ليرتفع رصيد الدرعية إلى ثلاث نقاط بالمركز الخامس، والفيحاء إلى المركز 13 بدون نقاط.
وحزم فريق الحزم حقائبه من حفر الباطن عائدا إلى الرس بثلاث نقاط على حساب فريق الباطن بعد تغلبه عليه بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب إدارة التعليم بحفر الباطن ضمن الجولة الأولى من الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وخسر أبها من نظيره النهضة بهدف دون مقابل على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.
ومع ختام الجولة يتصدر الفرق الوحدة بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن الاتفاق الثاني والرياض الثالث، والحزم الرابع، والدرعية الخامس، والطائي السادس، والنهضة السابع، وثامنا القادسية بنقطة واحدة، وتاسعا الجبيل بدون نقاط، وفي المركز العاشر الصفا، والحادي عشر أبها، والثاني عشر الباطن، والثالث عشر الفيحاء، وفي المركز الرابع عشر الوطني، والمجزل بالمركز الخامس عشر، والأخير حطين.