الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الصحف الإسبانية ترشح "رونالدو" للقب أفضل لاعب في أوروبا

ريـال مدريد الاسبانى
ريـال مدريد الاسبانى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ارتفع رصيد ريـال مدريد الإسباني إلى 78 من الألقاب بعد فوزه على نادي إشبيليه بهدفين للنجم كريسيانو رونالد ليعادل رقم فريق برشلونة الذي يملك نفس العدد.
فاز ريـال مدريد بلقب الليجا 32 مرة.. ودوري أبطال أوروبا 10 مرات.. والكؤوس الأوروبية مرتين.. والسوبر الأوربي مرتين.. وكأس ملك إسبانيا 19 مرة.. والألقاب العالمية 3 مرات.. السوبر الإسباني تسع مرات.. كأس الدوري الإسباني مرة واحدة.
أما برشلونة فقد حصد لقب الليجا 22 مرة.. ولقب دوري الأبطال 4 مرات.. بطولة كأس المدن 3 مرات.. السوبر الأوربي 4 مرات.. كأس ملك إسبانيا 26 مرة.. ألقاب عالمية مرتين.. السوبر الإسباني 11 مرة.. كأس الدوري الإسباني مرتين.. لقب كأس الكؤوس الأوربية 4 مرات.
ووصف الخبراء هذا الموسم بأنه موسم فض الشراكة في عدد الألقاب الكبرى بين الفريقين مع احتمال استمرار التعادل.
ومن جهه أخرى يعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم غدًا الخميس عن أسماء ثلاثة لاعبين مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في موسم 2014 _ 2015
ورشحت صحيفة " آس " الإسبانية اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريـال مدريد الإسباني للحصول على تلك الجائزة بعد حصوله على لقب هداف الدوريات الأوربية الكبرى في الموسم الماضي بالتساوي مع لويس سواريز مهاجم نادي ليفربول السابق وبرشلونة الحالي.
و ذكرت الصحيفة أن ما يزيد من احتمالات فوز اللاعب الدولي البرتغالي بالجائزة هو تسجيله هدفي فوز فريقه على نادي إشبيلية الإسباني أمس الأول الثلاثاء في مباراة بطولة كأس السوبر الأوربية على ملعب الألفية في مدينة كارديف الويلزية.
في حين يتواجد عشرة لاعبين آخرين في القائمة المرشحة للفوز بالجائزة وهم دييجو كوستا، فيليب لام، توماس مولر، مانويل نوير، آريين روبن، ليونيل ميسي، لويس سواريز، أنخيل دي ماريا وجيمس رودريجيز.
وسيتم التصويت على اختيار اللاعب الفائز بتلك الجائزة يوم " 28 " من شهر أغسطس الجاري مدينة موناكو الفرنسية قبل إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوربا.
سيتم التصويت على الهواء الكترونيا من قبل 53 من الصحفيين ً وشخص واحد من كل اتحاد تابع إلى الاتحاد الأوربي " يويفا " وذلك في منتدى جريمالدي في مونت كارلو.
يذكر أن النادي الملكي يبحث إرسال وفد لحضور مراسم تسليم تلك الجائزة وحضور قرعة دور المجموعات في التشامبيونزليج نظرًا لثقتهم في فوز رونالدو بالجائزة،ومن الممكن أن يسافر كل من نائب رئيس النادي بيدرو لوبيز خيمينيز، والرئيس فلورنتينو بيريز.