الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

وزير إسرائيلي: إسماعيل هنية وقائد كتائب القسام يستحقان القتل

يسرائيل كاتس، وزير
يسرائيل كاتس، وزير المواصلات الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال يسرائيل كاتس، وزير المواصلات الإسرائيلي من حزب الليكود اليميني الحاكم، إن رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق والنائب الحالي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والقائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف يستحقان القتل.

وكتب في تعليق له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم الأربعاء، "هل من الممكن الوصول إلى ترتيبات أمنية في غزة؟ مع مصر- نعم ، مع حماس -لا ، لا نؤمن لمنظمة إرهابية ، من الواضح أن هذا هو القرار الصحيح ".

وأضاف كاتس "هناك أمر واحد لا ينبغي التخلي عنه: عمليات القتل المستهدف "الاغتيال"، إسماعيل هنية، محمد ضيف وأصدقاؤهما يستحقون الموت، مكانهم هو الجحور أو القبر ، يحظر عليهم أن يروا ضوء النهار".

الجدير بالذكر، أن محمد ضيف، هو المطلوب رقم واحد لإسرائيل، ومطارد منذ التسعينيات، ونجا من عدة محاولات اغتيال إسرائيلية، وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، تحدثت مع بداية الحرب على غزة في السابع من الشهر الماضي، عن قائمة أسماء مطلوب تصفيتها في القطاع، أبرزها إلى جانب هنية والضيف، عضوا المكتب السياسي لحماس، روحي مشتهى، ويحيى السنوار، والقياديين في كتائب القسام، مروان عيسى، ورائد العطار.