الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"بوجاتي" تختتم سلسلة الأساطير مع "إيتوري بوجاتي فيرون" الخاصة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت بوجاتي عن الأسطورة السادسة والأخيرة من سلسلة الموديلات الخاصة المهداة لمؤسس الشركة إيتوري بوجاتي. وتستند تلك السيارة الجديدة لبوجاتي جراند سبورت فيتيس بسرعة 254 ميل\ساعة. ويأتي التصميم الفريد لتلك السيارة بطلاء كربوني وألواح للبدن من الألومنيوم المصقول لتكريم نسخة بوجاتي القديمة تايب 41 رويال 1932.
وأهديت السيارة الجديدة لإيتوري بوجاتي ورغبته الجامحة في البعد عن التقليدية، إذ أن السيارة الفائقة المحدودة تأتي بعجلات ألومنيوم بلمسات ماسية مع علامة EB على غطاء خزان الوقود. أما مقصورة السيارة، فتأتي بنوعين من الجلود مع لمسات زرقاء كربونية. كما يمكننا رؤية علامة الفيل الراقص من البلاتينيوم المصنع من قبل شقيق إيتوري رمبرانت بوجاتي، ويتواجد في جميع الإصدارات الخمسة الخاصة من فيرون فيتيس.
وسيصنع من تلك السيارة ثلاث نسخ فقط، وسيبلغ سعر كل سيارة ما يزيد عن 3 مليون دولار. وسوف تظهر تلك السيارة الأسبوع المقبل في حدث بيبل بيتش بجانب شقيقاتها الخمسة.
وذكر رئيس بوجاتي، ولفجانج دورهيمير أن إيتوري بوجاتي كان دائمًا يسعي لخلق أعمال فنية، وقد وضعت أعماله وسيارته الأساس لمجموعة من السيارات الأكثر قيمة في العالم."