الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

علماء من أجل الصحوة يطالب السيسي بإصدار قانون لتجريم ازدراء الأزهر والأوقاف

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور محمد السيد إسماعيل رئيس المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة ورئيس حزب الرباط في بيان صحفي له اليوم تعليقًا على المهاترات التي يصف بها الجاهلون الإمام البخاري أمثال المدعو الذي نربأ أن نذكر اسمه إنما يسيرون على خطي الأعرابي الذي بال في بئر زمزم وعندما سُئل عن هذا قال حتى يعرفني الناس ويقولون: هذا فلان الذي بال في بئر زمزم.
وأكد إسماعيل أن من يسير على سنة أعرابي زمزم كثيرون في هذا الزمان ولا يبالون أنهم يحصلون على الشهرة من أحط وأنتن الأبواب خصوصًا أن الأمر لا يحتاج إلى مال يُنفق أو جهد يُبذل، ولكنه البحث عما يثير اهتمام الناس بالغريب المحدث من الأقوال أو الأفعال.

وهاجم إسماعيل وسائل الإعلام التي تُضيع وقتها ووقت مشاهديها بحثالة القول والفعل في حين أن البلاد ليست في حاجة لتشتيت قوتها وتركيزها في مهاجمة حثالة البشر مطالبًا وسائل الإعلام المحترمة بأن يتخذوا من لقاء السيد الرئيس نبراسًا حتى يوحدوا القوى والجهود لا أن يفرقوها.

وطالب إسماعيل الرئيس السيسي بإصدار قانون بتجريم ازدراء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودعمهم بقوة في محاربة الأفكار المتطرفة والجهل وأنصاف المتعلمين، حيث أنهم المنوط بهم الدفاع عن صحيح الدين وحتى لا نلوم أنفسنا أن الشعب الغيور على دينه دون أن يعلم سينصرف عنهم ويسمع لحن القول من اُناس لا نعرفهم ولا نعرف أجندتهم.