الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

قوى "14 مارس" : يجب أن ينسحب حزب الله من سوريا

 رئيس وزراء لبنان
رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت قوى "14 مارس" اللبنانية اجتماعا استثنائيا موسعا لها مساء اليوم في "بيت الوسط" (مقر تيار المستقبل) بمناسبة عودة رئيس التيار رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري إلى بيروت حضره الرئيس اللبناني الأسبق رئيس حزب الكتائب أمين الجميل، رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة وسعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات وجميع مكونات 14 مارس.
واعتبرت قوى 14 مارس أن عودة الرئيس الحريري شهادة إضافية على التزام هذا البيت بوحدة لبنان واستقلال كيانه، وهذه العودة تمثل لدى كل اللبنانيين المخلصين فسحة أمل في مستقبل لنا ولأولادنا.
وأكدت قوى 14مارس تمسكها الكامل بالدولة، وبكافة مؤسساتها السياسية والعسكرية والأمنية، معتبرة أنها الضمانة الوحيدة لأمن اللبنانيين واستقرارهم وعيشهم المشترك الإسلامي المسيحي، وتكرر تعهدها أمام اللبنانيين أن مشروعها الوحيد يبقى العبور إلى الدولة واستكمال بنائها وفقا لتراتبيتها الدستورية وبدءاً بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.
وشكرت قوى 14 مارس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية على التفاتته الكريمة دعما الجيش اللبناني والقوى الأمنية في معركتهم الشرسة ضد الإرهاب، والذي أوكل سعد الحريري تنفيذ هذه المساعدة مع الحكومة اللبنانية.
وأعلنت قوى 14 مارس أمام الرأي العام اللبناني التزامها مواصلة نضالها من أجل استقلال لبنان وسيادة دولته المحررة من كل أنواع وصايات السلاح غير الشرعي، وهي تطالب بضبط الحدود اللبنانية السورية من خلال نشر الجيش، مدعوما بقوات الأمم المتحدة، كما يتيح القرار 1701.
وشددت على أن ضبط الحدود بكل الاتجاهات لا يكتمل إلا بانسحاب حزب الله الفوري من القتال الدائر في سوريا، منعا من تكرار ويلات تهدد لبنان وأمنه، كما حصل في بلدة عرسال الصامدة ومحيطها".