الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. استياء بين الأهالي بإسنا بسبب فرض سلع تموينية معينة عليهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبر أهالى مدينة إسنا جنوب الاقصر، اليوم الأربعاء، عن استيائهم من عشوائية تعامل تجار التموين وفرض سلع بعينها على الأهالي خلال توزيع المقررات التموينية عن شهرى يوليه وأغسطس.
وتجمع الاهالى صباح اليوم أمام مكتب تموين إسنا للشكوى من عشوائية تجار التموين فى توزيع المقررات التموينية، حيث يحصل البعض منهم على الكمية كاملة فيما يضطر البعض الآخر لانتظار باقى الكمية لانتهاء المخزون لدى التاجر لحين ورود كمية أخرى.
وشكى الأهالى من قيام بعض التجار بفرض بعض السلع مثل المكرونة والشاى إجبارى على المواطنين استكمالا لقيمة الدعم المقدم لهم وقيمته 37 جنيها، بواقع 22 جنيها عن شهر يوليو و15 جنيها عن شهر أغسطس برغم حاجتهم لأصناف أخرى كالزيت والسكر.
ومن جانبه، قام وكيل تموين بندر إسنا فراج محمد أمين، بالمرور على تجار التموين ومعاينة ماكينات الصرف ولاحظ تلاعب من بعض التجار حيث يتم بيع زجاجة الزيت بمبلغ 9.5 جنيه "زيت خليط 800 جرام"، فى حين سعرها 6.5 جنيه.
فقرر وقف الصرف لزيادة فرق السعر، مؤكدًا أن سعر زجاجة الزيت بواقع 6.5 جنيه للخليط و9.75 جنيه لزيت عباد.
وناشدت إدارة التموين بإسنا الأهالى بالحصول على فاتورة بقيمة المقررات التموينية ومراجعتها مشيرة إلى حرية الأهالي فى اختيار المقررات التموينية كما صرح وزير التموين، وانه فى حالة وجود مخالفة من أحد التجار عليهم التوجه لمكتب تموين إسنا لعمل محضر رسمي.