الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

تفويض الأمير علي لاختيار مدرب للمنتخب الأردني لكرة القدم خلفًا لحسام حسن

 الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فوض مجلس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردني رئيسه الأمير علي بن الحسين، لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب الأردن وجهازه المعاون.
جاء ذلك خلال جلسة اتحاد الكرة التي عقدت أمس الثلاثاء في مقر الاتحاد برئاسة الأمير علي، والتي خصصت لمناقشة خيارات التعاقد مع مدرب جديد خلفا للمدرب المصري حسام حسن الذي انتقل لتدريب فريق الزمالك.
ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم، تنطلق خطوة تفويض الأمير علي من ثقة المجلس الذي يمثل أسرة الكرة الأردنية برؤيته وتوجيهاته التي قادت منتخب النشامى لبلوغ مراتب متقدمة على مختلف الأصعدة.
وكان الاتحاد قد أعلن يوم الخميس الماضي أنه سمح للكابتن حسام حسن وإدارة نادي الزمالك بالمضي بإجراءات التفاوض بينهما، وذلك تقديرا من أسرة الاتحاد للطرفين لاختيارهما الطريقة المثالية التي تنم عن روح التعاون والاحترام المتبادل.
وقال الاتحاد – في بيان له وضح فيه انتقال المدير الفني للمنتخب الأردني لتدريب فريق الزمالك رغم إعلانه (الاتحاد) خلال الأيام الماضية تجديد عقد حسام حسن – إن "مفاوضات الزمالك مع حسام حسن جاءت بعد الحصول على موافقة الاتحاد الذي قدر للأشقاء في النادي المصري حرصهم على عدم الإقدام على هذه الخطوة إلا بالعودة إليه واستئذانه، خاصة وأن منتخب النشامى سبق وأن اتفق مع العميد على تجديد عقده".
ووفقا للبيان، اتفق الاتحاد الأردني لكرة القدم مؤخرا على كامل تفاصيل تجديد العقد مع الكابتن حسام حسن وجهازه الفني المعاون قبل عدة أسابيع، كما أنه كان ينتظر وصوله إلى عمان بعد عطلة العيد للتوقيع على تجديد العقد.
وأفاد الاتحاد بأنه حينما اتخذ قرار تجديد عقد الكابتن حسام حسن وجهازه فإنه كان يهدف الحفاظ على الاستقرار الفني للمنتخب الأردني وعلى ترسيخ مفهوم النجاح الكبير لرؤية الأمير علي بن الحسين بأهمية منح المدرب العربي فرصة قيادة منتخب النشامى واستقرار جهازه.. مؤكدا في الوقت ذاته على أنه يملك كل الوقت لاختيار جهاز فني جديد لقيادة منتخب النشامى خاصة وأن الاستحقاق الأول له سيكون نهائيات كأس آسيا والتي ستقام في أستراليا بعد ستة شهور من الآن وتحديدا منتصف يناير 2015.