الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الهباش: مخاطر التهويد تهدد الأقصى وسنحاسب إسرائيل

قاضي قضاة فلسطين
قاضي قضاة فلسطين ومستشار رئيس الدولة للشئون الدينية د. محمود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذر قاضي قضاة فلسطين ومستشار رئيس الدولة للشئون الدينية د. محمود الهباش من تهميش وسائل الإعلام لقضية مدينة القدس والمسجد الأقصى، وخطورة مشروع التهويد الذي ينفذ في المسجد الأقصى يوميا.

وقال الهباش في تصريح له اليوم:" إن حكومة الاحتلال تستغل أي ثغرة للاستمرار في تهويده"، مشددًا على ضرورة تناول هذه القضية بالتوازي مع تناول الأحداث في قطاع غزة.
ودعا قاضي القضاة لمحاسبة قادة حكومة الاحتلال على جريمة تدمير المساجد في قطاع غزة قائلا:" يجب محاكمة قادة الحكومة والجيش الإسرائيليين، ومحاسبتهم بالمحاكم الدولية على هذه الجرائم التي ارتكبوها ضد شعبنا في قطاع غزة ".

وأضاف:" إن هدم المساجد والكنائس همجية وعدوانية نازية، لا تمت للإنسانية بصلة"، ونحن لا نحارب الدين اليهودي البريء من ممارسات حكومة الاحتلال النازية، وإنما نواجه جيش دولة الاحتلال ونقاوم انتهاكاته اليومية بحق المواطنين الفلسطينيين " مركزا على سمة التسامح التي يمتاز بها الشعب الفلسطيني حيث لا فرق بين مسلم ومسيحي.


ورأى قاضي القضاة بأن العدوان على الشعب الفلسطيني، يستهدف الرئيس محمود عباس والقرار الوطني المستقل وحكومة الوفاق، ومحاولة من حكومة الاحتلال إلى عزل قطاع غزة عن الضفة الغربية، وتهويد مدينة القدس ومقدساتها.


وأشاد الهباش بمنهج الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في مواجهة العدوان، مبينا ارتكازه على تحقيق هدف ايقاف إراقة الدماء، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن القيادة رحبت بأي عروض خارجية من شأنها تحقيق المصلحة العليا لشعبنا وإنهاء العدوان.