الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

قوات الأمن تضبط 34 قطعة سلاح ناري خلال 24 ساعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت الأجهزة الأمنية، حملة موسعة خلال 24 ساعة، أسفرت عن ضبط 34 قطعة سلاح ناري و1200 كيلو جرام من مخدر البانجو وكمية من مخدر الحشيش والأقراص المخدرة وتنفيذ 1002 حكم قضائى، إضافة إلى ضبط 12 متهما هاربا و31 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى الصادر بحقهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية في محافظات المنيا والمنوفية والفيوم.
واستهدفت الحملات التي قادها اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية للأمن العام تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية تصفية البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط الخارجين على القانون، خاصة العناصر الجنائية شديدة الخطورة ومرتكبى جرائم الخطف والسرقات بالإكراه، وحائزى الأسلحة النارية والمتجرين بالمواد المخدرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية.

ووجهت الأجهزة الأمنية بالتنسيق والاشتراك مع قطاعى مصلحة الأمن العام والأمن الوطنى، ومديريات الأمن، عدة حملات أمنية مدعومة بقوت الأمن المركزى استهدفت مديرية أمن المنيا.
وتم توجيه حملة أمنية موسّعة استهدفت منطقة الظهير الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا.. حيث أسفرت جهودها عن ضبط 5 بنادق آلية و3 بنادق خرطوش و10 فرد محلى الصنع وطبنجة و277 طلقة نارية مختلة الأعيرة و12 قطعة سلاح أبيض و10 قضايا مخدرات ما بين (زراعات، اتجار، تعاطى)، ضُبط خلالها ( 1200 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر وعدد من الشجيرات وكمية من البذور لذات المخدر، وكمية من مخدر الحشيش، و1755 قرص مخدر وسيارة مبلغ بسرقتها وتم تنفيذ 1002 حكم قضائى.
كما تم ضبط 17 متهما هاربا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى مطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل الجهات القضائية و4 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا.

وتم توجيه حملة أمنية موسّعة استهدفت دائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية.. حيث أسفرت جهودها عن ضبط 4 بنادق آلية و2 رشاش برتا وبندقية FN و2 بندقية خرطوش تركى الصنع وطبنجة وعدد كبير من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة و8 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا فرض سيطرة وتعد على الأراضى الزراعية.

وفى الفيوم تم توجيه حملة أمنية موسّعة استهدفت دائرة مركز شرطة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.. حيث أسفرت جهودها عن ضبط 2 بندقية آلية وبندقية خرطوش و2 فرد خرطوش و14 متهما هاربا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى مطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل الجهات القضائية.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة والعرض على النيابات المختصة التي باشرت التحقيق، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط كل صور الخروج على القانون.