الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيستمر في ضرب الأهداف في غزة

نتنياهو
نتنياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الجيش سيستمر فى ضرب الأهداف في غزة ، وذلك في إشارة إلى أهداف المقاومة الفلسطينية والانفاق .
وقال نتنياهو - في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم "السبت" في تل أبيب: إن الجيش الإسرائيلي حقق انجازات كبيرة فى غزة ودمر آلاف الأهداف .
وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن قوات الجيش تمكنت من تدمير العديد من قواعد ومنصات الصواريخ فى غزة .. محملا حركة حماس مسئولية سقوط الكثير من الضحايا المدنيين ما بين قتيل وجريح ، على حد تعبيره .
وأكد نتنياهو أن إسرائيل تحظى بدعم من واشنطن والدول الأوروبية للدفاع عن نفسها .. مطالبا "المجتمع الدولي بالضغط لنزع الأسلحة من غزة " .
كما أثني رئيس الوزراء الإسرائيلي على دور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم إسرائيل وكذلك تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الداعمة للحكومة الإسرائيلية في حربها على غزة من أجل الدفاع عن نفسها.
وقال: إن الإرهاب لا حدود له وعلى جميع الدول التي تخاف على أمنها مواجهة إرهاب حركة حماس، على حد قوله.
وحول دور إيران داخل القطاع ، قال نتنياهو: إن "إيران تلعب دورا كبيرا في دعم حماس.. فبعض الصواريخ التي تمتلكها حماس داخل غزة من صنع إيراني" .
وبشأن الجندي الإسرائيلي المختطف مؤخرا، قال نتنياهو إنه سيتواصل مع عائلته، مؤكدا أن إسرائيل ستبذل أقصى جهودها لإعادته إلى منزله وسط عائلته.
وأقر نتنياهو بأن العملية معقدة كونها تجري في منطقة عمرانية مأهولة بالمدنيين، مشيدا بالأداء الرائع للقوات العسكرية المشاركة فيها وبتفانيها في أداء المهام الموكلة إليها .
واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي دولة قطر بتمويل الإرهاب ودعم حماس دون ممارسة الضغوط المطلوبة عليها.
من جانبه، رأى وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون ، خلال المؤتمر الصحفي ايضا، أن العملية العسكرية في غزة تستوجب الحنكة السياسية وطول البال.
ولوح وزير الدفاع بفداحة الثمن الذي دفعته حماس خلال العملية، مشيرا إلى أن إسرائيل ستواصل ضرب الإرهاب بمنتهى الشدة ودون أي تنازلات، مشيدا بعزيمة قادة جيش الدفاع وجنود واحتراف أدائهم.