الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

فوائد الأوراق الخضراء للعناية ببشرتك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استخدام المستحضرات التجميلية التي يعلن عنها في التلفاز والمتوفرة في الصيدليات للعناية بالبشرة لا تعطي النتائج المرجوة هذا ما يدفع الكثير من النساء إلى الذهاب إلى عيادات التجميل باهظة الثمن للعناية ببشرتهن.
تقدم لكِ "البوابة نيوز" بعض فوائد الأوراق الخضراء للعناية ببشرتك لتظهري أكثر جاذبية وجمالًا.
أوراق الريحان
يمكنك أن تستفيدي من أوراق الريحان لعلاج مشكلات تهيج البشرة والبثور وحب الشباب، وذلك لقدرتها على التخلص من البكتريا والفطريات، وذلك عن طريق فرك البشرة بالأوراق أو تناولها مغلية لتنقية البشرة والعناية بها.
أوراق الموز
تحتوي أوراق الموز على مادة Allatoin التي تستخدم في تصنيع المستحضرات التجميلية، وذلك لقدرتها البالغة في علاج مشكلات البشرة، فبعض الدول تستخدم أوراق الموز إلى الآن في علاج لدغات العنكبوت والنحل السامة وحالات التهابات الجلد والطفح الجلدي، لذلك احرصي على إدخال أوراق الموز في الأقنعة التي تصنعيها بنفسك للعناية ببشرتك.
أوراق المورينجا
تحتوي أوراق شجرة المورينجا على فيتامينات عديدة منها أ وب وسي ودي وإي، وتعمل أوراق شجر المورينجا كمضاض رائع لالتهابات البشرة ومجدد لخلاياها.
أوراق النيم
تعالج أوراق النيم حساسية الجلد بفاعلية شديدة، كما تستخدم في علاج حب الشباب والبثور عن طريق فركها بالمناطق المصابة، هذا ما يجعلها عنصرًا أساسيًا من العناصر التي تدخل في تصنيع مستحضارت علاج البثور وحب الشباب.