الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. ننشر خطة عمل "نظافة الجيزة" لرفع كفاءة الميادين والشوارع

 نظافة الجيزة
"نظافة الجيزة"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة الجيزة بعمل عدد من الاستعدادات خلال عطلة عيد الفطر المبارك عام 1435 هجريا - 2014 ميلاديا.
وأول الإجراءات التي اتخذتها الهيئة هي العمل طوال أيام العيد وإلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين في قطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش، مع الاستمرار في أعمال النظافة العامة بنطاق أحياء ( بولاق الدكرور – العمرانية - جنوب الجيزة – الهرم – الدقى – العجوزة – شمال الجيزة - الوراق) بنظام الورديات مع الاهتمام والتركيز في أماكن دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات.
كما قامت الهيئة بتجهيز الحملات والعمال وذلك للعمل بساحات الصلاة ورفع جميع المخلفات نهارا وليلا وحتى صباح يوم العيد، وتوزيع عدد 250000 كيس قمامة على رواد الحدائق ( حديقة الحيوان – حديقة الأورمان – حديقة الجيزة بارك ).
وهذا بخلاف التنسيق مع رؤساء الأحياء لتسليمهم باكتات أكياس لتوزيعها على الحدائق العامة داخل نظافة كل حى، والتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة لتجهيز سيارات مياه وشفط وذلك للعمل بدورات المياه داخل المنطقة الأثرية بالهرم.
كما تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة وغسيل التماثيل بنطاق أحياء المحافظة، وفتح حديقة بانوراما الجيزة للمواطنين بطريق الفيوم مجانا وذلك بناء على توجيهات الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة.
وقامت الهيئة بتجهيز حملة مركزية للطوارئ مكونة من العمال وعدد 2 لودر وعدد 10 سيارة نقل كبير و5 سيارة نصف نقل و2 سيارة مياه و2 سيارة شفط وذلك للطوارئ والأزمات، وعمل نوبتجيات دائمة خلال فترة الإجازة على مدى 24 ساعة تحت إشراف قيادات الهيئة إضافة إلى غرفة عمليات الهيئة وتخصيص الخط الساخن رقم 16809 لتلقي الشكاوى.