الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. سكان مساكن خلف بالبحيرة يطالبون بتوفير صناديق للقمامة لإهمال المسئولين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصف أهالي مساكن خلف، بجوار موقف دمنهور العام، المسئولين بالبحيرة بأنهم "ودن من طين وودن من عجين"، لعدم الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم، وهي توفير صناديق للقمامة التي تسببت لهم في الأمراض، نتيجة تجمع الحشرات والزواحف عليها.
عدسة "البوابة نيوز" رصدت المعاناة التي يعانى منها سكان هذه المنطقة، واستمعت لمشاكلهم ومطالبهم البسيطة التي تتلخص في توافر صناديق لتجميع القمامة فقط، وهو ما تجاهله محافظ البحيرة وغيره من المسئولين بالمحافظة، وتركوهم مع القمامة يتعايشون جنبًا إلى جنب.
من جانبه، قال محمد أبو فاطمة، أحد سكان المنطقة ويعمل نجارًا: إن القمامة منتشرة بمحيط الوحدات السكنية بشكل كبير، إلى جانب قيام الأهالي بإلقاء مخلفاتهم في الشارع لعدم تواجد صناديق للقمامة، وهذا عرضنا نحن وأبنائنا للإصابة بالأمراض، وهو ما أكده محمد أبو على، أحد السكان، مضيفاً: قمنا بالذهاب إلى مجلس المدينة، وطالبنا بتوفير صناديق للقمامة بالمنطقة، لكن دون جدوى، ما اضطرنا لتركها بالشارع، مما أدى إلى تجمع الحشرات والزواحف، ونتيجة ذلك أصبحنا عرضة للأمراض.
وناشد الأهالي، اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، ورئيس مجلس المدينة، والمسئولين بالمحافظة، بالنظر إليهم بعين الرحمة وتلبية مطالبهم وتوفير صناديق للقمامة تجنبًا للأمراض.