السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أحرونوت: حماس نجحت في جر إسرائيل إلى مستنقع غزة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير لها: إن مفاوضات وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية فشلت في تحقيق هدفها حيث تجددت المعارك بقوة يومي أمس وأول من أمس، مؤكدة أن حركة المقاومة الإسلامية حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية نجحت في جر إسرائيل للسقوط في مستنقع غزة.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنه أعلن صباح اليوم عن مقتل جندي إسرائيلي من سلاح المهندسين جراء إصابته في قصف صاروخي من داخل قطاع غزة، فيما قتل بعد الظهر أربعة جنود من قذيفة سقطت في 'أشكول'، وفي المساء جرت معركة مع متسللين من نفق إلى معسكر "ناحل عوز" في عملية كاد يؤسر فيها جندي إسرائيلي.

وقال الكاتب الاسرائيلي ناحوم برنع : لا توجد حروب مجانية، والدليل الحملة البرية التي تكلفت ثمنًا غاليًا من حياة الجنود.

أما المحللة الإسرائيلية سيما كدمون فقد عبرت عن غضبها من قرارات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن أحداث أمس طمست أهداف العملية التي أعلنت عنها الحكومة مع بدء الحرب.

وقال المحلل الاستراتيجي اليكس فيشمان: ليس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وحده الذي لا يفهم الشرق الأوسط، وإنما إسرائيل أيضًا؛ لأن حماس جرت الجيش إلى داخل مستنقع قطاع غزة، وهو ما وافقه شمعون سيفر، قائلا: إن نتنياهو اعتقد أنه ببعض التحركات يمكنه إبعاد خطر حماس؛ ولكنه الآن سيكتشف أن المنظمة جرته إلى حرب لم يردها.