السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

7 استخدامات أساسية للعناية ببشرتك مع زيت جنين القمح

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زيت جنين القمح مستخرج من جنين بذور القمح. وهو من الزيوت ذات الصلاحية القصيرة قد تصل إلى 6-8 شهور.
من الزيوت القابلة للذوبان في الدهوون، مع لون أصفر فاتح، رائحة قوية وقوام سميك. ويتميز بالعديد من الاستخدامات الجمالية والفوائد لبشرتك نظرًا لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية.
فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات كفيتامين E، فيتامين A، فيتامين D والبروتين. وكل تلك العناصر هي من العناصر الحيوية لصحة وجمال البشرة، لذلك، فيدخل زيت جنين القمح في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة والكريمات.
تعرفي إلى 7 استخدامات أساسية لزيت جنين القمح للعناية بالبشرة.
1- للعناية بالبشرة الجافة
زيت جنين القمح يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، البروتينات والليسثين. مما يجعله من المكونات الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة الجافة وتجنب تشققاتها. لكن ينصح بمزجه مع أي زيت عطري خفيف نظرًا لقوامه السميك.
مع الاستخدام المنتظم لزيت جنين القمح، ستتخلصين تمامًا من مشكلات البشرة الجافة والحفاظ على نعومتها وسلاستها.
2- تنشيط الدورة الدموية
يعمل زيت جنين القمح على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. كما يعمل بكفاءة أكبر عند خلطه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز. استخدميه لتدليك بشرتك في الصباح أو قبل الذهاب للنوم، كي يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.
3- إصلاح الخلايا التالفة
مضادات الأكسدة الموجودة في زيت جنين القمح تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا. كما يعمل أيضًا على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤدي لتلفها. لتجديد خلايا بشرتك استخدمي زيت جنين القمح بشكل منتظم لحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة.
4- لعلاج الإكزيما والصدفية
زيت جنين القمح مفيد جدًا لعلاج كل مشكلات البشرة كالإكزيما والصدفية. حيث يساعد على تقليل الشعور بالحكة واحمرار البشرة الناتج عن تلك الحالات.
5- علاج الحروق وقرح البشرة
نظرًا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، فيساعد زيت جنين القمح على تحفيز نمو الخلايا الجديدة. فتساعد تلك الخاصية على سرعة شفاء حروق الجلد وقرح البشرة.
6- تجنب ظهور أثار الشيخوخة المبكرة على البشرة
الخواص المضادة للأكسدة التي يتمتع بها زيت جنين القمح تساعد على الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة. حيث تساعد العناصر الغذائية والفيتامينات المتوافرة فيه كفيتامين A، E، B2، B3، B6 والمعادن الأساسية على نعومة وترطيب البشرة.
7- علاج السيلوليت وعلامات التمدد
زيت جنين القمح غني بفيتامين E والبروتين، فتدليكه على البشرة يساعد على الحفاظ على مرونة وسلاسة البشرة. كما يساعد أيضًا على حماية البشرة من ظهور علامات التمدد أثناء فترة الحمل.