الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

طوارئ بـ"إسعاف الأقصر" استعدادًا لعيد الفطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وضع مرفق الإسعاف بالأقصر، خطة وإجراءات فعلية لرفع كفاءة المرفق، وتم رفع درجة التأهب وإعلان حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر المبارك.
وقال الدكتور أبو النجا الحجاجي، مدير مرفق الإسعاف بالأقصر، إن الخطة تهدف إلى تواجد سيارات الإسعاف بكافة مناطق المحافظة، تحسبا لوقوع أي إصابات بين المواطنين، مشيرا إلى أن مرفق الإسعاف انتهى من تجهيز 58 سيارة إسعاف خصص 10 منها في مدينة إسنا و10 بأرمنت وتم توزيع السيارات الباقية على مراكز بشرق وغرب الأقصر بمناطق الوسط والمدامود شرق وقامولا والحبيل.
وأوضح، أنه سيتم تثبيت عدد من السيارات بساحة سيدي أبو الحجاج وشارع الكورنيش وسط مدينة الأقصر وذلك للتدخل في حالة حدوث إصابات خفيفة وعمل إسعافات أولىة إذا تطلب الأمر وكذلك ستقوم تلك السيارات بتأمين ساحات صلاة العيد، التي تم الإعلان عنها من قبل وكيل وزارة الأوقاف بالمديرية على أن تنتشر بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد، بجميع الحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات بالمحافظة تحسبًا لحدوث أي تداعيات.
وأشار الحجاجي، إلى وجود غرفة عمليات لاستقبال البلاغات من المواطنين طوال فترة العيد 24 ساعة، كما تم إلغاء كل الإجازات للعاملين خلال فترة العيد، مشيرا إلى وجود تنسيق مع مستشفيات الأقصر العام والدولي وتم ربط سيارات الإسعاف بأجهزة اتصال لاسلكلي لإبلاغ المستشفيات بوصول حالات من المصابين، فضلا عن عمل صيانة لجميع الأجهزة الطبية الخاصة بالمرفق وكذلك صيانة سيارات الإسعاف حتى تتم إدارة المرفق بالكفاءة المطلوبة.
ولفت الحجاجي، إلى استعداد المرفق بالنسبة للإسعاف النهري، حيث سيتم توزيع 4 لانشات نهرية 2 منهم في مدينة الأقصر أمام مستشفى الأقصر العام و2 بإسنا جنوب المحافظة أمام مستشفى إسنا المركزي، تحسبا لحالات الطوارئ وإنقاذ أي إصابات خلال قيام المواطنين بالرحلات النيلية خلال أيام العيد، للاحتفال في نهر النيل.