الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"عبد العال": لابد من وضع دستور جديد قبل أي انتخابات


الدكتور ثروت عبد
الدكتور ثروت عبد العال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور ثروت عبد العال أستاذ القانون الدستوري بجامعة أسيوط إن الجماعة تريد أن تزج بالبلاد إلى حرب أهلية، وما حدث من القوات المسلحة ليس انقلابًا كما تدعي الجماعة.
وأكد عبد العال في تصريح خاص لـ“,”البوابة نيوز“,”، أن البلاد بحاجة الى عمل دستور جديد قد يؤخذ فيه بعض النصوص من دستور 2012 ، مضيفا أن هذا الدستور المعطل يشوبه العديد من الاعتراضات وخاصة المادة “,”150“,” والتي تضمن سلطة الرئيس وتنص على “,”أن الرئيس يفعل ما يشاء ويقرر ما يشاء بعد عمل استفتاء للشعب“,”.
وأضاف انه سيعاد النظر مرة أخرى في الدستور المعطل لأنه تضمن مواد كثيرة يشوبها الاخطاء والاعتراضات من بينها المواد المتعلقة بضمانات استقلال القضاء، كما أن هناك مواد وضعت خصيصا لأشخاص معينين تابعين لجماعة الاخوان المسلمين .
وأضاف عبد العال أن فترة حكم عدلي منصور للبلاد مؤقتة أى حوالي عام ونصف، وستنتهي مع تشكيل لجنة اعداد دستور جديد للبلاد، واكد أن الرئيس الحالي أمامه مقترحين اما ان يبدا بوضع دستور أو يشكل مجلسي الشعب والشورى، قائلا: أنا اقترح العودة الى الدستور الماضي ونتلافى عيوبه، ومن الافضل لنا جميعا ان نبدأ بدستور جديد للبلاد يطرح للاستفتاء.