الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"الدماطى" يستقبل مدير المعهد البولندى لبحث التعاون بمجال الآثار

 د.ممدوح الدماطى
د.ممدوح الدماطى وزير الآثار،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل د.ممدوح الدماطى وزير الآثار، صباح اليوم الخميس، مدير المعهد البولندى للآثار بالقاهرة، "شافرنسكي"، في أول لقاء يجمع الطرفين للتباحث في مجالات التعاون الأثرى بين البلدين.
يأتى هذا اللقاء في إطار اللقاءات الموسعة التي يجريها وزير الآثار مع مختلف المؤسسات المعنية بالشأن الاثرى، لدعم سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع دول العالم من أجل دفع عجلة العمل الأثرى.
وأشار "الدماطي"، إلى أنه ناقش إمكانية تمويل بولندا لتنظيم ورش عمل لتدريب الأثريين والمرممين من الجانبين على أعمال الحفائر والتسجيل والتوثيق الأثري، لتنمية مهارات العاملين بالحقل الأثرى، وتدريبهم على أحدث التقنيات في شتى مجالات عملهم.
كما تناول اللقاء إمكانية تشكيل لجنة تجمع مسئولى وزارة الآثار والمعهد البولندى للآثار بالقاهرة لوضع الخطوط العريضة لمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين في المرحلة المقبلة، ومتابعة آليات العمل الجارية خاصة في المشروعات المشتركة في كل من منطقة كوم الدكة بالإسكندرية ومعبد الدير البحرى للملكة حتشبسوت بالأقصر.
ومن جانبه، أكد مدير المعهد البولندى بالقاهرة، رغبة الجانب البولندى في دعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجال العمل الأثرى، معربًا عن ترحيبه الكامل بدعم مشروعات ترميم الآثار المصرية.