السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وزير التعليم ومحافظ الإسماعيلية يكرمان المتفوقين في الأنشطة المدرسية

 الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم أن الخطة الإستراتيجية للوزارة والتي تهدف إلى تطوير نظم التعليم في مصر وذلك بتغيير وتعديل المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية سوف يتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات على الأكثر.
وأشار إلى أن المرحلة الثانوية العامة خصص لها مشروع خاص بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي؛ بهدف التركيز على المواد الدراسية المؤهلة للالتحاق بالكليات، ووفقًا لإبداعات وقدرات الطلاب وتوافقها مع الاحتياجات الفعلية للكليات بمختلف تخصصاتها العلمية والدراسية.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم وضع خطة خاصة للتطوير التكنولوجي لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية وتنفذ على ثلاث سنوات خلال الفترة من 2014 إلى 2017.
وفيما يتعلق بشأن سد العجز في التخصصات بالنسبة للمدرسين، أكد الوزير أنه جارٍ حاليا، التنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعمل على توفير الدرجات المالية اللازمة لهذه التخصصات إلى جانب حصر العجز في كل التخصصات المطلوبة وإعادة النظر في عملية التوزيع.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير التربية والتعليم لمحافظة الإسماعيلية لحضور الحفل السنوي الختامي للأنشطة الاجتماعية للعام الدراسي 2013-2014 ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها الوزير لمختلف محافظات الجمهورية لمتابعة العملية التعليمية.
وكان اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية استقبل- بمكتبه بديوان عام المحافظة- الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له من قيادات الوزارة.
وحضر اللقاء الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، واستعرض المحافظ عددًا من الموضوعات المشتركة بين المحافظة والوزارة، ووافق وزير التعليم على إنشاء مقرًا جديدًا ومبنى خاص لإدارة الإسماعيلية التعليمية، إضافة إلى استمرار تدعيم مدرستي تكنولوجيا المعلومات ومدرسة التربية الفكرية بمركز ومدينة فايد، ووافق على تعزيز ودعم المطلب الخاص بتوفيق أوضاع عدد 1155 من العمالة المؤقتة بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.
وكرم الوزير والمحافظ الموهوبين والمتفوقين والمتميزين في الأنشطة الاجتماعية على مستوى الجمهورية من الطلاب من أبناء محافظة الإسماعيلية، وشمل التكريم الفائزين في دوري المكاتب التنفيذية للمرحلة الابتدائية مدرسة الفاروق عمر الابتدائية والفائزون في المسابقات المتنوعة ومسابقة الأخصائي الاجتماعي المثالي والمسابقة البحثية للمعتقدات السلوكية ومسابقة دور الأنشطة في غرس ثقافة الديمقراطية لدى طلاب المرحلة الإعدادية ومسابقة الرائد المثالي والموجهين العموم للمواد.
وخلال الحفل أطلق وزير التربية والتعليم مبادرة جديدة من الإسماعيلية بعنوان "الإسماعيلية هذا العام بلا أمية" واستثمار طاقات الشباب والطلاب خلال الفترة المتبقية من إجازة الصيف وضخ كل إمكانيات التربية والتعليم وتسخيرها من أجل محاربة الأمية والقضاء عليها.