السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

برنامج غذائي لشعر كثيف وناعم في 10 أيام

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم لكِ "البوابة نيوز" برنامجا غذائيا رائعا لشعر كثيف كالحرير أكثر صحة ولمعانًا في أقل من 10 أيام.
الأوميجا 3
عليكِ بالتركيز على تناول عنصر الأوميجا 3 فهو أكثر العناصر المثالية للعناية بشعرك، كما يحميه من التساقط والجفاف، ويقوى بصيلات شعرك ولهذا فهو عنصر هام لتكثيف شعرك ونعومته، يمكنكِ الحصول على هذا العنصر عن طريق تناول السمك على الأقل 4 مرات إسبوعيًا.
لا للحمية الغذائية أو الريجيم
إن كنتِ تعتمدين إحدى الحميات الغذائية أو أنظمة الريجيم فعليكِ بالاستغناء عنها خلال الـ 10 أيام، لأن شعركِ سيحتاج للعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي يجب أن تتوافر في غذائك، والتي من أهمها الخضراوات الورقية التي ننصحكِ بضرورة تناولها بكثرة خلال هذه الفترة لأنها من أهم الأطعمة المثالية للحصول على شعر كثيف وصحى.
امتنعى عن الوجبات الجاهزة
ابتعدى تمامًا عن تناول الوجبات والأطعمة الجاهزة أو المعلبات، لأنها لا تحتوى على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك وشعرك، بل وتمنع جسمك أيضًا من امتصاص الفيتامينات والمعادن المفيدة له من الأطعمة الأخرى، لهذا فتناولكِ للأطعمة الجاهزة يضر بصحة جسمكِ وجمال شعركِ.
البروتينات
ننصحك بتناول البروتينات بتركيز، لأن البروتين من أهم المواد التي تساهم في الإعتناء بصحة شعرك وأظافرك وبشرتك، تناولي الحليب والجبن بمشتقاتهم، والسمك، واللحوم، والبيض وغيرها طوال الـ 10 أيام لشعر أكثر صحة وكثافة.
الفيتامينات
ننصحك بضرورة التركيز في تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر الفيتامينات مثل فيتامين B والبيوتين، كما يمكنكِ اللجوء إلى المكملات الغذائية من الفيتامينات التي تكون على شكل كبسولات والمتوفرة بالصيدليات، ولا تنسى استشارة الطبيب فهي مفيدة جدًا لتعزيز جمال وصحة وإعادة بناء لبصيلات شعرك وخلايا بشرتك، فتزيد وجهك وشعرك جمالًا وبريقًا.
تجنبي الكافيين
تجنبى تناول الكافيين وخففي قدر الإمكان منه بمختلف مصادره، كالنسكافيه والقهوة والشوكولاتة.