الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

القبض على 3 من أنصار الإخوان بالأقصر لمشاركتهم في وقفة احتجاجية بدون تصريح

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، القبض على عدد من عناصر جماعة الإخوان المحظورة إثر قيامهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مسجد صلاح الدين بوسط المدينة بدون تصريح بالمخالفة لقانون التظاهر.

تلقى اللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر إخطارا يفيد بالقبض على كل من محمود زكى أحمد على، 33 سنة، مدرس قرآن، ومقيم شارع الصنايع بوسط المدينة، ومحمود أحمد خليل، 43 سنة فنى كهرباء، ومقيم العديسات قبلى بالبياضية جنوب الأقصر، وأحمد محمد حسن 32 سنة عامل ومقيم القرنة غرب الأقصر إثر مشاركتهم في وقفة احتجاجية تنديدا بالنظام الحالي وترديدهم هتافات معادية للجيش والشرطة.

كان عدد من أنصار جماعة الإخوان بالأقصر، قد نظموا عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة أمام مسجد صلاح الدين بالأقصر، مطالبين بإسقاط النظام وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقاموا بترديد هتافات عدائية ضد الجيش والشرطة وعلى الفور قامت قوات الأمن بالأقصر بتفريق التظاهرة والقبض على بعض من المشاركين في الوقفة وهروب البعض الاخر.

وقد ألقت قوات الأمن، القبض على 5 آخرين من أنصار جماعة الإخوان وهم أحمد على مصطفى، ومحمود عبد الحميد الرشيدي، وأحمد محمد شحاتة، وخالد محمد جمال، وطارق محمد حسين، من المشاركين في الوقفة وتم توجيه اتهام لهم بالانضمام لجماعة إرهابية والخروج في تظاهرة بدون تصريح.