الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ الدقهلية يجتمع مع جمعية خدمات السرفيس بالمنصورة لأول مرة

. محافظ الدقهلية
. محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت جمعية خدمات العاملين بالسرفيس بالمنصورة، وهى جمعية تابعة للشئون الاجتماعية، وهدفها تحقيق الرعاية الصحية للعاملين، وتقديم المساعدات الاجتماعية، وحل مشاكل السائقين، اجتماعها الأول تحت رعاية وبحضور اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، والعقيد نبيل عبد العظيم مدير إدارة المرور، وشريف أبو شعيشع رئيس مباحث المرور، وطارق جودة وكيل وزارة الشباب والرياضة.
حيث أشاد المحافظ بهذه الجمعية وبالدور الذي تقوم به للسائقين، ودورها في تسهيل نقل المواطنين، مشيدا بثروات مصر البشرية والطبيعية والشواطئ الموجودة بمصر، حيث أن مصر هبة النيل، وأكد على أهمية المشاركة المجتمعية وإتباع السلوكيات الحميدة في الحفاظ على البيئة، وعدم إلقاء المخلفات في مياه النيل.
وأكد المحافظ أن الأسعار الجديدة للمحروقات "البنزين- السولار" من القرارات الحكيمة حيث تستخدم تلك الزيادة لما يكون لها المردود الإيجابي على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بالخدمات لهم "الصحة – والتعليم".
وشدد على الالتزام بالتعريفة الحديدة لنقل الركاب "في سيارات الميكروباص- السرفيس" مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين. وأعلن المحافظ عن قرب دخول محطات مياه جديدة للخدمة في كل من "أجا-ميت فارس- المنزلة – منية النصر" للقضاء على مشكلات مياه الشرب بتلك المناطق.
وأضاف المحافظ بأن المستقبل سيحظى بتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة بنطاق محافظة الدقهلية تلبية لاحتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات والمرافق المقدمة لهم مشيرا لمشروعات "كوبري سندوب العلوى بتكلفة 640 مليون جنيه –مشروع المطار الذي سوف ينشط السياحة – الأتوبيس النهري" وخلال اللقاء استمع المحافظ إلى مشكلات ومقترحات سائقي السرفيس والتي تستهدف صالح المواطنين والسائقين على السواء حيث عرض السائقين اربعة مشاكل وهى أنه عندما تم نقل موقفه إلى داخل سندوب بقرب السوق قام حى غرب بعمل ملف ليدخلوا ويخرجو منه ولكن البائعين في السوق بدءوا بإغلاق الطريق مما يؤدى إلى احتكاك بينهم ومشاكل مطالبين بتواجد ضابط مرور بينهم في سندوب وكذا شرطة المرافق كما اشتكوا من كثرة المخالفات التي تحررها إدارة المرور لهم ولهم لديهم اعباء مالية لا يستطيع أن يتحملها السائق وكذا طالبوا بوضع حد للسيارات التي تحمل دون خطوط سير وطالبوا بايجاد حل للتزاحم امام محكمة المدير حيث أن وكلاء النيابه والمستشارين يقومون بايقاف سياراتهم امامها الأمر الذي يؤدى إلى ازدحام شديد وسوبر ماركت فتح الله الذي تم فتحه بدون ترخيص
وأكد السائقين أن التعريفه الجديده من خمسين قرش إلى 75 قرش هي زيادة عادلة بالنسبة للسائق والراكب في ظل ارتفاع أسعار الوقود مشيرين إلى أن مصر هي ارخص من حيث سعر الوقود فسعر اللتر في خارج مصر يصل إلى 7 و8 دولار.
وأكد المحافظ على ضرورة استمرار الحملات المرورية وحملات إزالة الإشغالات لمتابعة الالتزام بالقواعد المنظمة للحفاظ على حقوق كل الأطراف.
وقد أوضح العقيد نبيل عبد العظيم مدير مرور الدقهلية في كلمته أثناء اللقاء أن المشكلة الرئيسية هي مشكلة السلوكيات والقانون هو الفيصل ولابد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة الموحدة وسيتم وضع استكر على سيارات السرفيس ونبه بشدة على أهمية الالتزام بحزام الأمان وعدم التحدث بالهاتف المحمول أثناء القيادة.