الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الأول مكرر شعبة رياضيات بالدقهلية لـ"البوابة": لم أتوقع المركز الأول وسألتحق بالهندسة

محمد أحمد وصفى.
محمد أحمد وصفى.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الطالب محمد أحمد مصطفى وصفى، الحاصل على المركز الأول مكرر علمى رياضيات بمدرسة المنصورة الثانويه للبنين، إنه لم يتوقع حصوله على هذا الترتيب المتقدم بين أوائل الجمهورية.
وأضاف محمد لـ"البوابة نيوز": كنت أتوقع أن أحصل على 405 درجات تقريبًا، خاصة أننى كنت متفوقًا في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إلا أننى لم أحصل خلالهما على أى مركز متقدم بين الأوائل.
وأشار محمد إلى أنه كان يذاكر في بداية الدراسة ما يقرب من 3 إلى 5 ساعات يوميًا، وكانت ساعات المذاكرة تزداد مع زيادة الدروس والمراجعات، حتى وصل أنه كان لا ينام في الشهور الأخيرة قبل الامتحان سوى 5 ساعات يوميًا، مما أجهده وأثر على صحته، إلا أن مفاجأة وفرحة تفوقه أزالت عنه إرهاق العام كله.
وأكد الطالب اعتماده بشكل كامل على الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أنه حصل عليها قبل الدراسة بشهر.
وقال الحاصل على المركز الأول مكرر: "كنت أواظب على الحضور بالمدرسة إلا أننى وجدت بعد بدء الدراسة بأسابيع قليلة خلو الفصل من الطلاب فقررت توفير وقتى وجهدى للمذاكرة واعتمدت في الشرح على الدروس فقط والمذاكرة من مذكرات الدروس والكتب الخارجية التي اعتمدت عليها بشكل أساسى؛ لأن كتب المدرسة طريقة شرحها غير جيدة على الإطلاق ونماذجها محدودة وتفتقد للأسئلة الكثيرة والمتنوعة المستوى.
وتابع محمد حديثه أنه يحب ممارسة لعبة تنس الطاولة، وأنه لم يمارسها منذ وقت طويل يقارب العام، لانشغاله بالمذاكرة والدروس، إلا أنه سيعود للمواظبة عليها، وأنه سيلتحق بكلية الهندسه قسم عمارة، لأنه يهوى الرسم ويتمنى أن يساهم في تطوير المعمار بمصر.