الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

سكودا فابيا تظهر في معرض باريس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنوي سكودا التشيكية الكشف عن الجيل الثالث من موديل فابيا الصغير ضمن مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر القادم.
وأوضحت الشركة أن سيارة الجيل الجديد تتألق بمظهر جذاب من خلال زيادة عرض الشبكة الأمامية والزوايا التصميمية الحادة، كما أنها تستوحي الخطوط التصميمية الفريدة للمقدمة من موديلي أوكتافيا ورابيد.
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن إلى أن سيارتها الجديدة تأتي بزيادة طفيفة في الأبعاد زادت معها المسافة بين العجلات، مما يوفر المزيد من الرحابة لركاب المقاعد الخلفية، وكذلك زيادة سعة صندوق الأمتعة لتصل إلى نحو 350 لترًا.
وتتيح شركة سكودا للجيل الجديد من فابيا مجموعة من محركات البنزين تبدأ بمحرك ذى ثلاث سلندرات بسعه لتر واحد وقوة 60 حصان، إضافة إلى نسخة من نفس المحرك بقوة 75 حصاناُ. كما يتوافر للسيارة محركات ذات 4 سلندرات بقوة 90 و110 حصانًا إلى جانب محركات ديزل ذات ثلاث سلندرات بسعة 1.4 لتر بقوة تتراوح ما بين 75 و105 حصانًا.

وقالت سكودا أن الموديل الجديد سيتم تجهيزه بأنظمة السلامة والاتصالات المتاحة لموديل فولكس فاجن بولوالجديد، مشيرة إلى أنها لن تطرح نسخة RS رياضية ضمن مجموعة موديلات الجيل الجديد.