الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أوبل تعرض تصميمًا للجيل الجديد من كورسا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت أوبل الألمانية الصور الأولى للجيل الجديد من موديل كورسا، والتي أظهرت تشابهًا كبيرًا في الملامح مع موديل آدم الأصغر حجمًا.
وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الخامس من كورسا يظهر بتصميم جديد لشبكة الأمامية ومصابيح LED الأمامية التي تعمل بتقنية الدايودات المضيئة LED. كما تأتي السيارة بجوانب واضحة المعالم وسقف مسطح، بينما احتفظت مؤخرة السيارة بملامحها المعهودة مع بعض اللمسات الطفيفة.
وتتمتع مقصورة الجيل الخامس من كورسا بشاشة كبيرة تعمل باللمس، كما يمكن توصيل هاتف ذكي بها واستعمال أحد تطبيقات الملاحة. وإضافة إلى ذلك، زودت أوبل سيارتها الجديدة بالعديد من الأنظمة المساعدة منها الكاميرا الأمامية للتعرف على الإشارات المرورية والحفاظ على السير في الحارة المرورية المخصصة والحفاظ على مسافة آمنة مع السيارات الأخرى. وأشارت الشركة إلى أن الجيل الجديد يعتمد على محرك ذى ثلاثة سلندرات مزود بشاحن تربو بسعه لتر واحد. ويتوافر من هذا المحرك نسختان بقوة 90 و115 حصانًا.
وتنوى أوبل تقديم محرك آخر ذى 4 سلندرات بسعه 1.4 لتر وقوة 100 حصان، ومحرك يدار بالديزل سعه 1.3 لتر. ومن المقرر طرح الجيل الجديد من كورسا في الأسواق أواخر العام الحالى بنسختين ذات 3 و5 أبواب.