الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

السكة الحديد والمترو: لا زيادة في أسعار التذاكر.. ومهتمون بالتطوير وراحة الركاب.. المترو: افتتاح المحطات العلوية خلال أيام ونعمل على تغيير كل القطارات وتحويلها إلى مكيفة الهواء

السكة الحديد والمترو:
السكة الحديد والمترو: لا زيادة في أسعار التذاكر.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بالتزامن مع رفع الدعم عن الوقود والكهرباء، بدأ الحديث عن زيادة سعر المترو والسكة الحديد، خاصة مع ارتفاع أسعار المواصلات بقيمة 10% زيادة عن السعر العادي، الأمر الذي تبذل فيه قوات الأمن مجهودًا كبيرًا للسيطرة عليه، ولذلك حاولت "البوابة نيوز" استقصاء حال تذاكر المترو والسكة الحديد، والذين أكدوا أنه لا زيادة في أسعار التذاكر مطلقًا، فأي هيئة خدمية داخل منظومة الدعم، خاصة أن المترو والسكة الحديد يعتبران شريان الحياة في المواصلات، معربين عن اهتمامهم بتطوير الخدمة سواء بالقطارات الجديدة للسكة الحديد، أو رفع المحطات أو استقدام عربات مكيفة لمترو الأنفاق.


أكد المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكة الحديد، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر السكة الحديد، رغم زيادة أسعار الوقود نتيجة رفع الدعم عنه، وقال "رفع الدعم لا يعني ذبح المواطن، والسكة الحديد لن تحمل المواطن أي تكلفة جديدة."

وأضاف نوار، في تصريحات صحفية، الثلاثاء: "الدولة مسئولة عن السكة الحديد بشكل خاص جدًا، فالسكة الحديد شريان للحياة في مصر، فكل المصريين يستخدمون السكة الحديد، ومهما زادت التكاليف، أو رفع الدعم عن أي جهة، فالسكة الحديد ثابتة لن تتغير في أي شيء".

وأشار نوار، إلى أن هيئة السكة الحديد تعاني بشدة، فإيرادات الهيئة لا تغطي تكاليف التشغيل، وبدون دعم الدولة لهيئة السكة الحديد، ستتوقف الهيئة عن العمل، أو الغرق في الديون.

وشدد على أن وزارة النقل تهتم بشكل كبير بهيئة السكة الحديد، ودائمًا ما يقول المهندس هاني ضاحي وزير النقل إنه يمكن رفع الدعم عن أي شيء، إلا هيئة السكة الحديد."


أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أنه حتى الآن سعر تذكرة المترو ثابت لا تغيير فيه، وشركة المترو لا تستطيع أن تزيد من سعر التذكرة قرشًا واحدًا، لأنه قرار سيادي في يد الحكومة فقط، والشركة لا تمتلك إلا تنفيذ القرار.

وأضاف، مع تردد أخبار زيادة الكهرباء، بدأ عدد من مروجي الشائعات التحدث عن زيادة سعر التذكرة، علمًا بأن رفع الدعم بعيد عن الهيئات الخدمية وعلى رأسها مترو الأنفاق.

وأشار إلى أن شركة المترو ملتزمة الآن بتطوير المحطات، لأنه الواجب الحقيقي علينا كمسئولين في الدولة، خاصة مع تعليمات السيد الرئيس بضرورة العمل من أجل راحة وخدمة المواطن.

وتابع، نعمل الآن على تطوير المحطات المزدحمة، خاصة السفلية منها، ورفعها لتصبح محطات علوية مثل "منشية الصدر وعين شمس، وحدائق المعادي، التي سيتم فتحها بعد أيام قليلة"، كما دخل الخدمة لأول مرة بالخط الثانى لمترو الأنفاق 4 قطارات مكيفة الهواء.