الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

صندوق مكافحة الإدمان: 102 ساعة تدخين خلال دراما رمضان الماضي و80% عرضت مشاهد الإدمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت دراسة أجراها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان عن أن الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان الماضي شهدت 102 ساعة لمشاهد التدخين والإدمان، وأن ما يقرب من 80% من الأعمال عرضت مشاهد التدخين والمخدرات ولم تعرض تداعيات المشكلة وتأثيرها على الفرد أو الأسرة أو المجتمع.
واعتبر صندوق مكافحة الأدمان أن الظاهرة في غاية الخطورة حيث تلقي بظلالها بشكل مباشر على الأطفال والنشء وترسخ في وجدانهم أن سلوك التدخين والتعاطي بات مقبولًا من المجتمع وهو أمر يجافي الواقع بكل أشكاله وصوره.
وأكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أنه سيتم تفعيل الحملة الإعلامية للوقاية من المخدرات بالتنسيق مع عدد من القنوات الفضائية والقطاع الخاص للتوسع في تقديم خدمات العلاج والتأهيل مجانًا من خلال الخط الساخن (16023).
وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية قام الصندوق بضم مركز حلوان لعلاج المراهقين والأطفال للمراكز الشريكة مع الخط لتقديم خدمات نوعية للأطفال والمراهقين، وأن الصندوق يقوم بالتنسيق مع إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى بإعداد حملة متكاملة لخفض الطلب على المخدرات بمؤسسات الرعاية المختلفة والتي تضم الفئات الأكثر عرضة لمشكلة التدخين والمخدرات.