السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

خطوات الماكياج الفرنسي بين يديك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعيدًا عن الألوان الترابيّة، يعتمد الماكياج الفرنسي على الألوان الورديّة الناعمة، إذ يعكس أسلوب المرأة الفرنسيّة الهادئة الأطوار والساحرة بنعومة نظرتها.
يهتمّ هذا النوع من الماكياج في إبراز سحر البشرة الناصعة البياض، والعيون الجذابة رغم قلّة الكحل وزهوة ألوان الظلال، ولمعة الشفاه الساحرة.
وللحصول على الماكياج الفرنسي، خطوات لا تختلف عن تلك الخاصّة بأي ماكياج آخر، إنّما تتعداها بالتقنيات وحيل التطبيق. اكتشفي مع "البوابة نيوز" الخطوات الثلاث الأهمّ في عملية تطبيق الماكياج الفرنسي، واعملي على تطبيقها بدقّة:
حافظي على بشرة مُضيئة
إضافة إلى الكريمات الخاصة بتبيض البشرة والخلطات الطبيعية التي تلجأين إليها، لا تستخفّي بإمكانية الحصول على بشرة مضيئة بالماكياج.
استعيني بكريم الأساس الأوّلي لتثبيت الماكياج وشدّ البشرة، طبّقيه على كامل البشرة بواسطة الإسفنجة الخاصة. بعدها إبحثي عن البقع الداكنة اللون وآثار حبّ الشباب؛ فكما ستعملين على إخفاء الهالات السوداء من منطقة حول عينيك بواسطة كريم خافي العيوب، هكذا أدعوك أن تطمسي كلّ البقع التي تحدث فرقًا في لون بشرتك.
إلجأي إلى كريم خافي العيوب لإخفاء تدرّجات الألوان في بشرتك، لأنّك لن تطبّقي كريم الأساس الكريمي، بل البودرة المخمليّة الملمس الأفتح من لون بشرتك بدرجة. إنّها كفيلة لتفتيح لون بشرتك، وإضفاء الضوء المشعّ والذي يدوم طوال النهار، كما إنّها تثبّت البلاش الورديّ، المستحضر الأساسيّ لخلق الحركة والحيوية في إطلالتك.
نعومة الظلال لا تأسر سحر النظرة
إختاري ظلال العيون الناعمة الألوان، كتدرّجات اللون الوردي، الأزرق، البنفسجي وحتى الذهبي، ولا تحرميها من القليل من البريق. إذ إنّ الماكياج الفرنسي يتطلّب اعتماد لون ظلال عيون واحد على كامل الجفون المتحرّكة وتثبيتها بالفازلين، مع خط رفيع وبسيط بالآي لاينر يكثّف الجفون عند منبت الرموش. وكوني أكيدة انّ القليل من الماسكارا لن تشوّه مبدأ الماكياج الفرنسي.
شفاهك، إجعليها جذّابة باللمعة
للماكياج الفرنسي، إختاري أحمر الشفاه الوردي بلمعة مبللة تزيد من حجم شفاهك وتبرزها بجاذبية وأنوثة لا مثيل لهما. لتكبير الشفاه قبل تطبيق الروج، مرري مكعّب من الثلج الذي يؤمّن لشفاهك انتفاخًا وانتعاشًا مميّزين. يمكنك تحديد شفاهك تحديدًا خفيفًا منعًا لتسرّب الغلوس.