الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

حيل لمنع سيلان الدمع عند تطبيق المكياج

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لتطبيق المكياج أساليب خاصّة، تتعدد بحسب طلبك. فكما أنّ للبشرة الدهنية مكياجها، وللشعر الأشقر ألوان مكياج خاصّة به، كذلك للعيون التي تدمع بعد تطبيق المكياج حيل تناسبها لتتجنّبي حدوث هكذا عراقيل تشوّه مكياجك، وأحيانًا تمنعك من تطبيقه في الأساس.
وإليك من "البوابة ينوز" 7 خطوات ضروريّة لتتجنّبي سيل الدمع من عينيك بسبب المكياج، إتبعيها:
1 - إستعيني بقطرة لحبس الدموع، وذلك قبل تطبيق المكياج بدقائق لتضمني عدم سيل الدمع. عادةً، تلجأ إلى هذه الحيلة العروس منعًا لتشوّه مكياجها في حال تأثّرت وبكت بين أحبائها.
تجدين القطرة في الصيدليات، يكفي أن تطلبيها لتحصلي عليها
2 - إمتنعي عن عملية وضع الكحل الأسود بواسطة قلم الكحل داخل عينيك، وتحديدًا على جفونك الداخليك، بحيث يسبب ذلك حريقًا في العين ويؤدّي إلى سيل الدمع بشكل أسرع.
3- لا تضعي الماسكارا ابتداءً من منبت الرموش باتّجاه الأطراف، الطريقة التي أنصحك بها عادةً كي تكثّفي رموشك. ولكن في حالتك الدقيقة، إعملي على تطبيق القليل من الماسكارا على أطراف رموشك منعًا للتسبب بإحمرار عينيك.
4- إبحثي عن مستحضرات المكياج الخاصة بالبشرة الحساسة فلا تسبب لعينيك الأذى وبالتالي تتجنّبين سيل الدمع. إلجأي إلى أشهر الماركات العالمية التي تهتمّ بابتكار المستحضرات الصديقة للبيئة والملائمة لأنواع البشرة ومشاكلها.
5- منعًا لتلطيخ مكياجك في حال تحسست، إختاري الماسكارا المضادة للمياه التي لا تتأثّر بالدموع ولا تسبب لك تشويهًا يلطّخ مكياجك بالأسود.
6- في حال اضطررت إلى تصحيح مكياج عينيك بسبب سيل الدموع، إعملي على إعادة تكثيف كريم خافي العيوب الذي يطمس أي أثر للسواد.
بكريم خافي العيوب تستطيعين إعادة مكياجك إلى مراحله الأولى، حيث البشرة نقيّة وموحّدة اللون
7- عند تسرّب الدمع من عينيك، بعد تطبيق الكحل، إستعيني بإسفنجة وبالتربيت إعملي على تجفيف الدمع من دون أن تمسحي مكياجك. كما يمكنك اللجوء إلى عيدان القطن لمنع الدموع من السيل من عند زاوية عينيك.