الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وقفة احتجاجية لسائقي الأجرة لرفض التسعيرة الجديدة بالوادي الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم العشرات من سائقي سيارات الأجرة خط الخارجة – أسيوط بالوادي الجديد، مساء أمس السبت، وقفة احتجاجية بموقف سيارات الأجرة بميدان الشعلة بالخارجة لرفضهم التسعيرة الجديدة التي أعلنتها المحافظة تزامنا مع ارتفاع أسعار الوقود خاصة السولار.
وتوقفت حركة السفر بين محافظتي الوادي الجديد وأسيوط لأكثر من ساعتين، بسبب إضراب السائقين عن العمل ورفضهم نقل الركاب لمدينة أسيوط.
وتدخلت القيادات الأمنية بالمحافظة وإدارة المرور بقيادة اللواء طارق عجيز، مدير إدارة البحث الجنائي، والرائد أحمد عبد الرحيم الدربي، رئيس مباحث التموين والمرور، لحل الأزمة.
وقال سائقو الميكروباص بالوادي الجديد إن التسعيرة الجديدة لم تراعي ظروف السائقين من نفقات الصيانة وتغيير الزيوت والشحوم التي ارتفعت أسعارها بعد قرارات الحكومة الأخيرة، مطالبين برفع التسعيرة لنقل الركاب إلى 25 جنيهًا لمحافظة أسيوط بدلا من 22 جنيهًا.
وقام اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، بتكليف شركة الصعيد للنقل البري بتسيير أتوبيسات لنقل الركاب إلى محافظة أسيوط لحين احتواء الأزمة.
وكان محافظ الوادي الجديد أعلن أمس السبت التسعيرة الجديدة عقب ارتفاع أسعار الوقود، وتقرر تحديد سعر النقل لأسيوط بـ22 جنيهًا بدلا من 20 جنيهًا، و75 قرشًا للسرفيس الداخلي، و3، 25 جنيه بدلا من 3 جنيهات لسيارات التاكسي.