الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. نشاط مكثف بأحياء المنطقة الغربية بالقاهرة لرفع الإشغالات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت أجهزة حي الوايلى من تنفيذ تعليمات الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بشأن إغلاق وتشميع محلين مخالفين لبيع وصيانة الكاوتش والكائنين بـ 186 و281 شارع رمسيس وإزالة تعدياتهما على الأرصفة بالإشغالات وعرض الإطارات، وذلك استمرارا لخطة أجهزة محافظة القاهرة السريعة والمكثفة لإعادة الانضباط لشوارع وميادين العاصمة.
كما نجحت الأجهزة في القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء ورفع جميع الاشغالات من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الارصفة للمارة حفاظا على أرواحهم، ومراجعة تراخيص المحال وإغلاق المخالف منها، وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعاَ للتكدس بالشوارع والمحاور الرئيسية.
كما نجحت أجهزة حي عابدين في شن حملة مكبرة ضمت كل إدارات الحي بالتنسيق مع الجهات الأمنية وشرطة المرافق بنطاق الحي لرفع الإشغالات وإزالة التعديات والمخالفات، ومراجعة تراخيص المقاهى والمحال والمطاعم وإغلاق المخالف منها وغير الملتزمة باشتراطات الترخيص، ومصادرة الاشغالات وتحرير محاضر وإحالة المخالفين للنيابات المختصة.
كما أكد خالد عبد المحسن السكرتير العام لحى عابدين بأن الحملة استمرت على مدى يوم كامل وشملت عددا كبيرا من الشوارع والمحاور الرئيسية في نطاق الحي مثل شارع قصر النيل والطواشي وصبري أبو علم، كما امتدت الحملة لتضم شوارع محمد فريد ورشدي وشارع التحرير وهدى شعراوي.
وتواصل احياء المنطقة الغربية نشاطها المكثف في شن الحملات.. حيث قام حي الأزبكية بتنفيذ توجيهات اللواء محمد ايمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية بشن حملات دورية مكبرة لرفع كل الإشغالات بنطاق الحي، مع التركيز بشكل خاص على محيط ميدان رمسيس وشارع رمسيس وشارع الجمهورية، وإخلاء كوبري الليمون من أي تعديات ورفع كل المخلفات والتراكمات وضبط المخالفين من أصحاب السيارات التي تلقى المخلفات بنهر الطريق وأعلى الكوبري.
وخلال المرور في شارع الجمهورية تمت إزالة كل التعديات وإشغالات الباعة الجائلين من استاندات وشمسيات وخلافه وفتح الشارع أمام الحركة المرورية، تم ايداع جميع المضبوطات بمخازن الحى، وتحرير محاضر بالمخالفات، كما نجحت الحملة في رفع كل الخوازيق والسلاسل والحواجز الحديدية من امام العقارات والمحال بالشوارع المذكورة، والتي تم وضعها من قبل المواطنين بالمخالفة لحجز أماكن لسياراتهم.
وأشار رئيس حى الازبكية إلى أن الحملة اقترنت بأخرى موازية لإدارة المرور لضبط السيارات المخالفة والواقفة بالانتظار الخاطئ على جانبى الشوارع، مع استخدام الاوناش لسحب السيارات المتهالكة والمتروكة وإيداعها مخازن وساحات الحى بمعرفة رجال المرور.